الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةمنوعاتأمريكا تحذر رعاياها في المغرب من الخروج قبيل الإفطار

أمريكا تحذر رعاياها في المغرب من الخروج قبيل الإفطار

تظل السفارة الأمريكية في الرباط على تواصل دائم مع رعاياها في مختلف البلدان، حيث ترصد الظواهر المجتمعية، والوضعية الإقتصادية والسياسية، وتحيط مواطنيها علما بكل تفاصيلها وجديدها ومدى خطورتها عليهم، حتى تجنبهم الأسوأ، وتحمي حياتهم من الخطر.
في شهر رمضان المبارك، تظهر للعلن في شوارع بلادنا، ظواهر سلبية كثيرة، بعضها يشكل خطرا على المواطنين، كما هو الحال بالنسبة للسياقة بسرعة كبيرة جدا قبيل الإفطار، والتي يلجأ إليها عدد لا يستهان به من السائقين، منعدمي الضمير، ليصلوا لمائدة الإفطار في البيت.
ويتلقى أعضاء هيئة السلام الأمريكية المقيمين بالمغرب، والأمريكيين عموما، إرشادات وتعليمات بشكل مستمر، تحثهم فيها هيآت بلادهم المختلفة بتوخي مزيد من الحذر خلال تواجدهم في الشوارع المغربية، بسبب السياقة المجنونة لعدد من السائقين في رمضان، خصوصا قبيل دقائق الإفطار، وتطلب منهم أن يلزموا بيوتهم في هذه الفترة.
للإشارة فإن موقع السفارة الأمريكية في الرباط، ينشر تقارير مفصلة عن وضعية الطرق المغربية، تحت عنوان “السفر والنقل”، تصف فيه السفارة العديد من الطرقات بأنها خطيرة وضيقة وضعيفة الإنارة، فضلا عن تنبيهها رعاياها، بضرورة توخي الحذر، لأن الكثير من الراجلين يقطعون الطرقات بطرق عشوائية، وحتى البهائم تتواجد في الشوارع. وبسبب ذلك تدعو مواطنيها لعدم السفر بالليل إلا للضرورة القصوى .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة