الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخبارإدارة مهرجان " منارة المتوسط " تكشف عن برنامجها

إدارة مهرجان ” منارة المتوسط ” تكشف عن برنامجها

أعلنت جمعية ساكنة الأهالي للتنمية والتضامن بالحسيمة خبر تنظيم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان منارة المتوسط للشباب و ذلك تحت شعار “الموسيقى رهان الحوار الحضاري” من 28 إلى 31 دجنبر 2022.

جاء الاعلان عقب ندوة صحفية عقدتها إدارة المهرجان الذي ينظم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل وجهة طنجة تطوان الحسيمة بتعاون المكتب المغربي لحقوق المؤلفين.

و يستضيف المهرجان في هذه الدورة ثلة من ألمع الفنانين المحليين والوطنيين من بينهم الفنان بلال المغربي والفنان الضايع والمجموعة الفلكلورية شيوخ أولاد عيسى ومجموعة ثايري باند، كما سيتم بالمناسبة تكريم وجوه فنية ومسرحية.

ويسعى مهرجان منارة المتوسط حسب المنظمين ب إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التربوية والفنية و الاجتماعية و تشجيعها على تجويد العمل الموسيقي. -اكتشاف الطاقات الغنائية بصفة عامة والفنية بصفة خاصة تكوين وتأطير الشباب في الميدان الموسيقي انشاء مجموعات موسيقية شبابية – ربط جسور للعمل الفني الشبابي و صقل المواهب و المهارات التأطيرية الموسيقية.

وبالموازاة مع ذلك ستنظم إدارة المهرجان لقاء تواصلي تحسيسي بمدينة تارجيست حول حقوق المؤلف، وزيارة جناح الاطفال بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة وزيارة رفقة ضيوف المهرجان لنزلاء ونزيلات المركز الاجتماعي للمسنين بالحسيمة،كما سيتم تقديم عروض انشادية وموسيقية لفائدة المجموعة الصوتية بمختلف المؤسسات التعليمية من تنشيط جمعية أيوما للتربية والتنشيط بالحسيمة .

ريف بريس: 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة