الأحد 16 يونيو 2024
الرئيسيةفن ورياضةإنطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي .

إنطلاق الدورة الثالثة من مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي .

إنطلقت يوم الأربعاء 12 يونيو 2019 بمدينة تطوان الدورة الثالثة من مهرجان للفيلم الأمازيغي، التي تستمر إلى غاية ١٥ يونيو الجاري والتي ستجرى فعالياته بقاعة مسرح إسبانيول .

وأكدت جمعية الورشة السينمائية بتطوان، المنظمة للمهرجان، أن هذه الدورة ستعرف مشاركة 12 فيلما ضمن المسابقة الرسمية تتنافس على الفوز بالجوائز التي يقدمها المهرجان، مضيفا أنه سيتم أيضا تكريم 4 رواد وشخصيات سينمائية معروفة وهم، المخرج عبد الرحمان التازي، والممثلات فاطمة وشاي، والسعيدية لديب، والفنان عبد الإله عاجل

وحسب الجهة المنظمة للمهرجان، يرأس المخرج المغربي محمد بناني لجنة التحكيم، التي تضم في عضويتها الإعلامية وسيمة بوحداد، المخرج عزيز السالمى، والروائية أمينة الصيباري، والمنتج أحمد بوعورة، والممثل رشيد أمعتوك، والممثلة خلود بطيوي .

وأضاف المنظمون أن برنامج المهرجان يضم تنظيم ورشات متخصصة في مجموعة من المهن السينمائية، حيث سيتمكن المهتمون بالفن السابع من الإستفادة من دروس نظرية في تقنيات الإخراج والمونتاج وكتابة السيناريو .

وضمن فعاليات هذه التظاهرة السينمائية سيشارك عدد من الحقوقيين والمفكرين والفنانين والنقاد في الندوة

كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع عدد من الأنشطة الموازية المتعقلة على العموم بالكتابة حول السينما والرسم والتشكيل وعدد من الفنون التعبيرية .

يذكر أن مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي يسعى إلى مواكبة الحركية التي يشهدها قطاع السينما بالمغرب من حيث الإنتاج وبالإضافة إلى تقريب الأقلام والأبداعات الناطقة بالأمازيغية إلى الجمهور المغربي .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة