الجمعة 12 أبريل 2024
الرئيسيةسياسيةاتفاقية شراكة حول إنجاز منطقة الأنشطة الحرفية التقليدية بالحسيمة

اتفاقية شراكة حول إنجاز منطقة الأنشطة الحرفية التقليدية بالحسيمة

صادق المجلس الإقليمي للحسيمة خلال أشغال دورته العادية لشهر يناير التي انعقدت مؤخرا بمقر عمالة الإقليم على اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز منطقة الأنشطة الحرفية التقليدية بجماعة الحسيمة.
وتهم هذه الاتفاقية، التي تجمع بين كل من المجلس الإقليمي للحسيمة وجماعة الحسيمة وشركة العمران فاس، تهيئة وتجهيز قطع أرضية لمزاولة الأنشطة الحرفية التقليدية وإحداث مرافق تقليدية.
ويساهم المجلس الإقليمي في هذه الاتفاقية بنحو 9 ملايين و 886 ألف درهم توصل بها سابقا من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي سيتم تحويلها من جديد لشركة العمران فاس التي ستتكلف بتنفيذ الأشغال موضوع الاتفاقية بصفتها صاحب المشروع.
من جهتها، تلتزم جماعة الحسيمة بموجب الاتفاقية بتوفير العقار الخاص لإنجاز المشروع ووضعه رهن إشارة شركة العمران فاس.
كما تمت المصادقة خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي للحسيمة إسماعيل الرايس وحضرها عامل الإقليم فريد شوراق، على تحويل اعتمادات من ميزانيتي التسيير والاستثمار وتخصيصها لتنفيذ أحكام قضائية وتقديم دفعات لعدد من الهيئات والمؤسسات العمومية كشركة العمران فاس.
وصادق أعضاء المجلس أيضا على تسوية وضعية عدة عقارات بكل من مدينتي إمزورن وبني بوعياش أقيمت عليها مشاريع في إطار برنامج التأهيل الحضري للمدينتين أشرف على إنجازها المجلس الإقليمي.
كما تمت المصادقة خلال أشغال هذه الدورة بالإجماع على انتداب ثلاثة ممثلين للمجلس الإقليمي لدى مجلس الحوض المائي اللوكوس.

ريف بريس : متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة