الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخباراحتجاجات عارمة على غلاء الأسعار يتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين بروكسيل...

احتجاجات عارمة على غلاء الأسعار يتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين بروكسيل والمغرب

تسببت مظاهرات احتجاجية عارمة، نظمتها النقابات البلجيكية؛ أمس الجمعة دجنبر الجاري، في إلغاء أكثر من نصف الرحلات الجوية، بما فيها تلك القادمة من مطار العاصمة بروكسيل في اتجاه المملكة.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلكا)، أن سلطات المطار دعت إلى تعليق الرحلات الجوية تجنبا لـ ”الفوضى والإضطرابات”، التي قد تنتج عن قرار الإحتجاج.

وأضاف المصدر أنه تم إلغاء أزيد من 200 رحلة من أصل 400 كانت مقررة اليوم الجمعة بمطار بروكسيل، منها رحلات جوية متجهة إلى مطارات المغرب.

ودعت السلطات المحلية أيضا إلى عدم حمل الكثير من الأمتعة، لأن الاحتجاجات والإضراب، قد يؤثر أيضا على وسائل النقل العمومية.

وأوضح مدير المطار؛ وفق ما نقلته الوكالة البلجيكية، قائلا: ”يمكن برمجة رحلات جوية لاحقا؛ لكن حاليا تم إلغاء أزيد من 50 في المائة من الرحلات المبرمجة”.

وشهدت المسيرة الاحتجاجية التي دعت إليها الجبهة النقابية المشتركة، احتجاجا على غلاء الأسعار، مشاركة آلاف الأشخاص؛ صباح اليوم؛ وسط العاصمة البلجيكية

ورفع المحتجون شعارات منددة بارتفاع أسعار الطاقة ومُطالبة بتحسين القدرة الشرائية؛ فيما تدعو النقابات، الحكومة البلجيكية، إلى الإسراع في تسقيف الأسعار.

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة