الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارالحسيمة.. مصادرة مواد منتهية الصلاحية منذ سنة 2020 بمستودع مطعم على الطريق...

الحسيمة.. مصادرة مواد منتهية الصلاحية منذ سنة 2020 بمستودع مطعم على الطريق الساحلية

صادرت السلطات الصحية بإقليم الحسيمة بداية الأسبوع الجاري، ما يقارب طنا من المواد الغذائية الفاسدة بأحد المخازن التابعة لأحد المطاعم المعروفة على الطريق الساحلية الرابطة بين السواني و الحسيمة.

وضبطت اللجنة الوطنية لمراقبة اللحوم والمواد الفاسدة، كمية كبيرة من اللحوم والمواد غير الصالحة للاستهلاك، والمستعملة في إعداد الطعام

وقالت مصادر ” ريف بريس ” ، إن اللجنة التي تضم مصلحة حفظ الصحة و عناصر السلطة المحلية، والدرك المكي بتراب جماعة آيت يوسف وعلي، تمكنت من ضبط 6 كلغ لحوم بيضاء فاسدة و3 كلغ كروفيت مجمد فاسد،نصف كلغ كلمار calamar فاسد،واحد كلغ و 700 غرام من البطاطس المهيأة الاستعمال منتهية الصلاحية سنة2020، بطاطس جاهزة منتهية الصلاحية سنة 2020 مسلوقة، 6 كلغ و 100 غرام من الخبز نصف مهيأ مخزن بشكل غير صالح للاستهلاك .

وحسب المصدر ذاته، فإن اللجنة أشرفت على مصادرة هذه الكمية عبر نقلها في شاحنة شركة النظافة، وإتلافها و بالمطرح الجماعي للمدينة. ووفق المصدر نفسه، فإن السلطات المختصة قامت بتحرير محضر مستعجل للبحث في تداعيات وملابسات هذه الواقعة.

وقامت نفس اللجنة بزيارة مقهى ومطعم على نفس الطريق حيث حجزت 3 كلغ من القمرون مجهول المصدر، و2 كلغ من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلك، 2 كلغ من اللحوم البيضاء مجمدة غير صالحة للاستهلاك.

ريف بريس : متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة