بالصور: الرأي العام الحسيمي يستنكر التضليل الذي مورس عليهم بخصوص تصميم الملعب الكبير بآيث قمرة

إستنكر رواد مواقع التواصل الإجتماعي، التضليل الذي مورس على الرأي العام الحسيمي فيما يخص تصميم بناء الملعب الكبير بآيث قمرة بإقليم الحسيمة ، بعد أن  شارفت أشغال  بنائه على الانتهاء و الانتقال الى مرحلة التجهيز.
وقال نشطاء عبر الفايسبوك، أنه بعدما كانت الساكنة والمهتمون بالشأن الرياضي والكروي، ينتظرون ملعبا كما في التصميم الذي نشرته وزارة الشباب والرياضة على موقعها الرسمي بالانترنيت قبل بداية الأشغال، بمواصفات معمارية وتقنية عالمية، ستعزز لا محالة  البنية التحتية الرياضية بالريف عموما وجماعة آيث قمرة على وجه الخصوص.

وتفاجأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي بصور الملعب بعد أن شارفت الشركة على إتمام بنائه، والمخالفة تماما لصور تصميم البناء المعدل في بدايته، حيث تبين الصور التي نشرت حديثا فرقا واضحا بين التخطيط على الأوراق وتطبيقها على أرض الواقع.

وطالب نشطاء عبر مختلف المواقع، إيفاد لجنة تحقيق للبحث في حيثيات هذا التضليل والإختلاف الواضح الكائن بين المشروع قبل وبعد بنائه.

وجدير بالذكر أن بناء ملعب الحسيمة الكبير يدخل في إطار مشروع “الحسيمة منارة المتوسط” الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس في شهر أكتوبر 2015.

وتبلغ التكلفة المالية الإجمالية حسب الموقع الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، والتي رصدت لتشييد الملعب، قرابة 250 مليون درهم، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 35 ألف مقعدا؛ 400 منها خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ومن بين المرافق الأخرى التي يتوفر عليها الملعب؛ قاعة للندوات الصحافية تتوفر على 200 مقعد، مركز طبي وغرف للتمريض، إضافة إلى موقف للسيارات يسع ل2500 سيارة. 

ريف بريس: هيئة التحرير

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا