الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخباربرلماني عن إقليم الدريوش يطالب بتأهيل الطريق الرابطة بين الحسيمة وتمسمان

برلماني عن إقليم الدريوش يطالب بتأهيل الطريق الرابطة بين الحسيمة وتمسمان

وجه يونس أشن النائب البرلماني البرلماني عن إقليم الدريوش والمنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سؤالا لوزير التجهيز والماء نزار بركة حول تأهيل الطريق الجهوية رقم 610 الرابطة بين جماعة تمسمان بإقليم الدريوش وإقليم الحسيمة على مسافة 32 كلم.

وقال البرلماني يونس أشن بأن إقليم الدريوش لازال في حاجة ملحة لتأهيله على مستوى المسالك الطرقية، مستشهدا بالوضعية الكارثية للطريق الجهوية رقم 610 الرابطة بين تمسمان والحسيمة على مسافة 32 كلم، انطلاق من مركز جماعة تمسمان إلى قنطرة واد النكور.

وأضاف البرلماني والطالب الجامعي يونس أشن بأن هذه الطريق تعتريها مجموعة من الحفر والانجرافات، حيث أصبحت تشكل خطراً كبيراً على كل مستعمليها، إذ أنها لم تعد صالحة للاستعمال حتى بالنسبة للدواب فكيف بالعربات.

وسبق لوزير التجهيز أن استعمل الطريق المذكورة قبل أشهر خلال زيارة حزبية له للمنطقة في إحدى المحطات الانتخابية، حيث قال البرلماني يونس أشن مخاطبا الوزير ضمن ذات السؤال “نظرا لزيارتكم المحترمة لهذه المنطقة مرارا وتكرارا نتمنى أن تحسوا بما نعانيه كساكنة مع الحالة الكارثية لهذا الطريق، فهي التي تربط بين إقليم الدريوش وإقليم الحسيمة”.

وقال أشن بأن الطريق المذكورة تعرف حركية كثيفة أثناء تواجد أفراد الجالية المقيمة بالخارج، علاوة على ما تلعبه من دور في تحريك العجلة الاقتصادية والاجتماعية للإقليم ككل، مطالبا الكشف عن الإجراءات و التدابير العاجلة المزمع اتخاذها لتأهيل هذا الطريق .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة