الأحد 16 يونيو 2024
الرئيسيةأخباربعد الحسيمة وتاونات.. الكروج يلتقى تعاونيات الكيف بمركز باب رد

بعد الحسيمة وتاونات.. الكروج يلتقى تعاونيات الكيف بمركز باب رد

على عكس اللقاء الذي عقد بكتامة والذي مر في صمت، عقد محمد الكروج، مدير الوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي، أمس الأربعاء 26 أكتوبر، بمركز” باب البرد” التابع ترابيا لعمالة إقليم شفشاون، لقاء تواصلي اللقاءات مع التعاونيات وفاعليين محليين في قطاع القنب الهندي بمنطقة كتامة.

وإلتقى الكروج بأزيد من 13 تعاونية محلية من العاملين في مجال الكيف من التعاونيات التي أبدت رغبتها في الإنخراط في مسلسل التقنين كما تم نقاش سبل تطوير هذا المنتوج المحلي في إنتاج الكيف وتسويقه وتصديره لأغراض طبية، فيما أكدت فعاليات مدنية خلال لقاءها بمدير الوكالة أن هناك عدد من العراقيل.

وزف الكروج خبر قرب تعيين مدير إقليمي للوكالة الوطنية لتقنين زراعة القنب الهندي بعمالة إقليم شفشاون، كما كشف خلال اللقاء أن الشهادة الإدارية من السلطة المحلية كافية لاثبات القطعة الأرضية وتحديد مسافة الأراضي المسموح لها بزراعة القنب الهندي من طرف الشركات المعنية بتنسيق من التعاونيات الفلاحين بالمنطقة ذات الصلة.

وناقش الكروج مع التعاونيات المحلية العاملة في مجال القنب الهندى كيفية تحديد ثمن المنتوح المحلي من طرف الشركات أو المستثمر وتكليف التعاونيات الفلاحية للتواصل المباشر مع المزارعين بالمنطقة .

ريف بريس : متابعة 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة