الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارتفكيك شبكة في الهجرة غير الشرعية بالحسيمة. 

تفكيك شبكة في الهجرة غير الشرعية بالحسيمة. 

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الخميس 2 ماي الجاري، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة لفائدة خمسة مرشحين من جنسية مغربية، حيث أسفرت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة بداخل منزل يستغله أحد المشتبه فيهم عن حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين، علاوة على كمية من المحروقات وزيوت المحركات ومجموعة من الأدوات التي تستعمل في تنظيم الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

ريف بريس: متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة