الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارجمعية الأفق الشبابي الاورو مغربي بالحسيمة تشارك في تظاهرة رياضية عالمية بألمانيا...

جمعية الأفق الشبابي الاورو مغربي بالحسيمة تشارك في تظاهرة رياضية عالمية بألمانيا .

شاركت جمعية الافق الشبابي الاورو مغربي للتأهيل المهني و التبادل الثقافي بمدينة الحسيمة في المخيم الصيفي الرياضي الدولي الذي ينظمه أكبر مهرجان دولي للرياضة والثقافة بمدينة دويسبرغ الاوروبية .

المهرجان يسمى ب “ألعاب الروهر” نسبة لمقاطعة Ruhr، وتنافس بهذا العرس الرياضي أزيد من 1000 متنافس بمختلف الرياضات و الفنون العصرية، للحصول على المدالية الذهبية، وفي إطار هذا المهرجان الرياضي تم تنظيم مخيم دولي شمل 17 دولة حول العالم، ما يقارب 380 مشارك. خلال الفترة الممتدة بين 6 و11 يونيو الجاري، وهو المهرجان الذي ينظم كل سنتين وقد تخللته عدة مسابقات في مختلف الرياضات والفنون كما شهد تنظيم المخيم الدولي معرضا للمنتوجات المغربية للتعريف بالثقافة المغربية عامة والامازيغية بصفة خاصة، ولقيت المنتوجات إقبالا كبيرا من طرف المشاركين الذين كانت لديهم رغبة كبيرة في التعرف على هذه المنتوجات حيث عمل الاستاذ زكرياء بوثقجوت على الإجابة على مختلف تساؤلات زوار المعرض.

شعار المخيم كان “الرياضة توحدنا” كان للمشاركين المغاربة فرصة الاندماج و اكتشاف مختلف الثقافات والعادات، كما سنحت لهم الفرصة أن يقومو بتشخيص ذواتهم وتحديد أولويات حياتهم وتغيير أسلوب حياتهم، وحسب تصريحات أولياء امور المشاركين، فقد عادو للديار بنفس و طاقة مختلف، متلهفون لتعلم مهارات حياتية جديدة وتطوير مستواهم في اللغة الانجليزية، بحكم انها اللغة الرسمية التي توحد جل المشاركين بالمخيم .

وتجدر الإشارة أن جمعية الافق الشبابي الاورو مغربي للتأهيل المهني و التبادل الثقافي بالحسيمة التي تأسست في 2 يناير 2023 تجعل من بين أهدافها العمل على تنمية وإبراز مواهب الشباب والشابات بغية تحقيق نهضة ثقافية واجتماعية متكاملة والتعرف بأهميةالتنمية التشاركية لما لها من انعكاس ايجابي على خلق مواطنة فاعلة .

وكانت الجمعية الممثلة الوحيدة للمغرب في هذه التظاهرة حيث ابان ابناء و بنات اقليم الحسيمة من المشاركات و المشاركين الثمانية عن مهارات رياضية و فنية عالية ، وحس تواصلي كبيرين واندماج تام في المجموعات التفاعلية بالاوراش و الانشطة التي عرفتها هذه التظاهرة العالمية .

ريف بريس: متابعة

 

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة