الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارشراكة مغربية أمريكية تتعلق بتسطير برنامج تكويني لمزارعي القنب الهندي بالمغرب...

شراكة مغربية أمريكية تتعلق بتسطير برنامج تكويني لمزارعي القنب الهندي بالمغرب…

وقّعت الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي وشركة “ادافندس” الأمريكية اتفاقية شراكة تتعلق بتسطير برنامج تكويني للمزارعين في القنب الهندي بالمغرب والمشتغلين التجاريين في القطاع.

وفي هذا الإطار، قال رضوان ربيع، رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، إنه بموجب هذه الاتفاقية ستتكفل الجمعية التي يترأسها بتسطير برنامج سنوي لتنظيم دورات تكوينية في إطار مشروعها “كيف تكوين” لفائدة التعاونيات الفلاحية المشتغلة في زراعة القنب، في وقت تعمل شركة “ادافندس” على توفير الدعم اللوجستيكي والتقني من خلال توفير الأطر والكفاءات والخبرات الدولية القادرة على نقل تجربتها للمغرب.

وأضاف رئيس الجمعية ،رضوان ربيع ، إن الغرض من هذه الاتفاقية هو الانفتاح على تجارب عالمية ومحاولة أخذ الإيجابيات وتجاوز السلبيات، خاصة فيما يتعلق باستعمال القنب الهندي لأغراض طبية وصيدلانية، مؤكدا أنه في حالة صناعة دواء من هذه المادة لا بد من احترام سلسلة الإنتاج واحترام معايير دقيقة جدا.

وأكد المتحدث ذاته أنه سيتم توفير مختصين وأفضل الخبرات على الصعيد الدولي لتكوين المغاربة في هذا الصدد، ناهيك عن توفير التوعية والإفادة في المجال التقني والعلمي.

وشدد رئيس الجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي على أن هذا التعاون مع إحدى كبريات الشركات في العالم سيعطي دفعة قوية لزراعة القنب الهندي في المغرب، كما سينعكس على مستوى التحويل الطبي والصناعي والغذائي.

ولفت ربيع إلى أن الجمعية راكمت، منذ تأسيسها، تجربة مهمة في مجال التكوين؛ فقد نظمت العديد من الدورات التكوينية لصالح الأطباء والصيادلة.

بدوره، قال رجل الأعمال بيك ميك ستراميتي، مدير شركة “ادافندس” الأمريكية، ضمن بلاغ صادر حول موضوع الشراكة ، “إننا هنا لنقف إلى جانب المغرب”، معربا عن تطلعه إلى علاقة رائعة ومزدهرة وطويلة الأمد مع الوصجمعية المغربية الاستشارية لاستعمالات القنب الهندي، كاشفا أن شركته تضع في نصب عينيها السوق المغربية كسوق رائدة قد تنافس كبريات الأسواق الدولية في مجال تحويل القنب الهندي إلى أغراض متعددة.

متابعة : ريف بريس

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة