الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارصراع نقابي وراء الأجواء المشحونة بمجموعة مدارس "ابن المعتز" بتروكوت

صراع نقابي وراء الأجواء المشحونة بمجموعة مدارس “ابن المعتز” بتروكوت

تعيش مجموعة مدارس ” إبن المعتز ” بجماعة “اتروكوت” التابعة لإقليم دريوش، على وقع بلوكاج تربوي جمد كل قنوات التواصل و الحوار التي عبرها يمكن مناقشة الشأن التربوي و التعليمي بالشكل الذي لايؤثر على السير العادي بهذه المؤسسة .

إلا أن العكس بدأ واضحا منذ بداية الموسم الدراسي الحالي الذي عرف توترات و تعثرات أثرت بشكل ملموس على العملية التربوية، ولم تفلح مساعي معالجة هذه الإشكالات عبر القنوات القانونية، بعد ما لم تحظ مراسلات من الأسرة التعليمية بهذه المؤسسة للمديرية الإقليمية لدريوش الاهتمام اللازم ، هذا ما جعل طرفين نقابيين وازنين يدخلان على خط هذه الأزمة، وتبادل المسؤوليات في هذا الوضع عبر صفحات التواصل الاجتماعي و المواقع الإلكترونية لمناصرة طرف على أخر .

إن المشاكل التي تعيشها مجموعة مدارس” ابن المعتز ” بتروكوت تبقى مماثلة لمشاكل عديدة تعيشها منظومة التربية و التكوين وطنيا، وتجاوز ذلك رهين بالاحتكام إلى القوانين و التواصل الايجابي وتجاوز الشخصنة و التدافع النقابي السلبي .

يبقى أن نشير كذلك أن مشاكل مجموعة ابن المعتز ما كانت لتتفجر بهذا الشكل وطنيا لو أن المديرية الاقليمية بادريوش كجهة مسؤولة عن الشأن التعليمي و التربوي لعبت الدور الموكول لها قانونيا في معالجة قضايا التعليم و انشغالات نساء و رجال التعليم المشروعة.

ريف بريس: متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة