عمالة الحسيمة تنهي جدل شقق سيدي عابد

أنهت عمالة إقليم الحسيمة الشوط الأول من ملف السكن الاجتماعي المخصص لذوي الدخل المحدود بالقطب الحضري سيدي عابد والتي تضم 5 الآف وحدة سكنية، بعقد لقاء صباح هذا اليوم ترأسه عامل الإقليم إلى جانب باشا مدينة الحسيمة ومسؤولين في العمران مع ممثلي جميعات الصيد الساحلي والتقليدي والبحارة ونقابة الطاكسيات “الصنفين” والتجار للإتفاق حول طريقة الاستفادة وكيفة التوزيع وتسليم المفاتيح للمستفدين.

وقد أورد مصدر حضر الاجتماع ل”ريف بريس” أن اللقاء الذي جمع بين ممثّلي السلطة وشركة العمران مع ممثلي التجار والبحارة والطاكسيات – أكّد فيه أن جميع المسجلين والبالغ عددهم 3581 مسجل سيستفيدون من السكن لكن، عبر أشطر. حيث أنه في الشطر الأول سوف يتم تسليم 300 شقة من فئة 14 مليون سنتيم و 176 من فئة 25 مليون سنتم على أن يتم الاعتماد في طريقة التسليم لاصحابها باللجوء إلى القرعة التي سيشارك فيها كل المسجلين ومن بينهم 535 بحاراً، 232 من أصحاب “الطاكسيات”، 78 شركة نظافة، 333 من النساء المطلّقات والأرامل… في حدود أزيد من 2000 من المسجلين على صعيد كل القطاعات في مدة التسليم التي ستكون في حدود شهر. أمّا الشطر الثاني حسب نفس المصدر دائما فإن الأشغال فيها قد بلغت 40 بالمئة.

ويأتي هذا اللقاء المنعقد بعد أن أسال الموضوع الكثير من المداد وطرح تساؤولات بالجملة خاصة بعد انتهاء أشغال إنجاز 5 آلاف وحدة سكنية منذ مدة طويلة.

ريف بريس: متابعات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا