الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارفدرالية اليسار يتصدى لاستغلال منابر المساجد لأهداف تتعارض ودورها الدعوي .

فدرالية اليسار يتصدى لاستغلال منابر المساجد لأهداف تتعارض ودورها الدعوي .

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني عن فيدرالية اليسار الديموقراطي سؤالا كتابيا إلى وزير الاوقاف و الشؤون الإسلامية حول استغلال منابر المساجد للتهديد و التحريض وتكريس خطاب التطرف ضد المغاربة .

وترى فدرالية اليسار الديموقراطي أنه في خضم النقاش الدائر في أوساط المجتمع حول موضوع مدونة الأسرة، برزت تصريحات صدامية وعدائية من محسوبين عن التيار الاسلامي، ضد الفعاليات الحقوقية و السياسية الداعية لرؤية حداثية ترسخ قيم المساواة .

و المثير في الموضوع حسب الفدرالية استغلال منابر المساجد في مناسبة دينية، خرجات تطغى عليها نبرة تكفيرية تهديدية من أطراف متعددة من الأفراد وتنظيمات الإسلام السياسي في علاقة بتسريبات مقترحات تعديل مدونة الاسرة،والتي كان هدفها حسب الفدرالية تأسيس جبهة عريضة للتخويف من أي إصلاح لا يتماشى مع تأويلهم

للنصوص الدينية ، ومن شأن هذه التصريحات أنه بإمكانها نشر المزيد من خطاب التطرف في المغرب حتى أن بعضهم ” هدد بحرب أهلية ” .

وعلاقة بكل ذلك تسائل فدرالية اليسار الديموقراطي وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية عن التدابير التي تعتزم وزارته القيام بها من أجل مواجهة هذا الخطاب الراديكالي لاسيما عبر منصات المساجد و المصليات .

ريف بريس: متابعة

 

 

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة