الأحد 21 يوليو 2024
الرئيسيةأخباركاتب الدولة : الجامعة بالحسيمة ستكون على مساحة 30 هكتارا بأيت قمرا

كاتب الدولة : الجامعة بالحسيمة ستكون على مساحة 30 هكتارا بأيت قمرا

كشف خالد الصمدي، كاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، عن قرب إحداث مركب جامعي مندمج بإقليم الحسيمة بغلاف مالي يناهز 220 مليون درهم.

وأوضح الصمدي، في جوابه على سؤال كتابي وجهه المستشار البرلماني بفريق العدالة والتنمية نبيل الأندلوسي، أن وزارة الاقتصاد والمالية وافقت على طلب لوزارته من أجل اقتناء قطعة أرضية بجماعة أيت قمرة تبلغ مساحتها 30 هكتار لإنشاء هذا المشروع.

وأكد المسؤول الحكومي، في جوابه أيضا أن هذا المشروع سيضم كلية متعددة التخصصات ومؤسسة جامعية ذات استقطاب محدود يحدد تخصصها حسب الحاجة وحيا جامعيا بطاقة استيعابية تبلغ 1400 سريرا.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أعلن عن برمجة فتح 14مؤسسة جامعية جديدة، حيث توجد حاليا في طور الإنجاز أو الدراسة، وذلك من أجل الاستجابة لتزايد الطلب على التعليم العالي، وتحسين الولوج والدراسة به وتوفير مستلزمات تيسير واستدامة التعلم،

وأوضح العثماني، خلال تقديمه حصيلة الحكومة المرحلية، أنه من أجل تعزيز بنيات الاستقبال الجامعية لاستقبال ما يقرب من 100 ألف طالب جديد، تم إحداث 20 مؤسسة جامعية جديدة موزعة على التراب الوطني، وتوسيع العرض البيداغوجي الجامعي في القطاع الخاص بما في ذلك الترخيص ل7 مؤسسات والاعتراف ل15 مؤسسة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة