الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخباركاسحات الثلوج تفك العزلة عن 18 دوارا بإقليم الحسيمة

كاسحات الثلوج تفك العزلة عن 18 دوارا بإقليم الحسيمة

نتيجة لسوء الأحوال الجوية الحالية، وماخلفته من عواصف مطرية وثلجية، تسببت في إغلاق الطرق، خاصة بين الجماعتين القرويتين بني بونصار التابعة لدائرة تارجيست، وبني بوشيبت التابعة لدائرة كتامة، حوالي 130 كلم عن مدينة الحسيمة، تدخلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، الآليات الكاسحة للثلوج، من أجل فتح الطرق والمسالك الوعرة، وتأمين انسيابية حركية السير، وفك العزلة عن ساكنة 18 دوارا بالمنطقة.

وتسهر المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بالحسيمة، على تسيير أكثر من 600 كلم من الطرقات، بينها 200 كلم تعرف حاليا تساقطات ثلجية هامة، فاقت المتر في بعضها، وقد خصصت المديرية لها سبع آليات كاسحة لإزاحة الثلوج، إذ لا تزال فرق الصيانة تحاول إزاحة الثلوج بالكاسحات لفتح هذه المحاور الطرقية، لفك العزلة عن الساكنة المحاصرة .

ودعت المصالح الإقليمية الساكنة خاصة بالمناطق المرتفعة المتضررة بالتساقطات الثلجية، إلى إتخاذ الحذر والاحتياطات اللازمة خلال التنقل، في انتظار تحسن الظروف الجوية وإعادة فتح المسالك والطرقات المغلوقة بالثلوج بمختلف المداشر، مع ضرورة التواصل المستمر في هذا الشأن، مع الجهات المختصة.

 

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت في نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، يوم الأربعاء الماضي، عن تساقط الثلوج فوق قمم جبال الريف، ومرتفعات إقليم شفشاون، مع تسجيل درجات حرارة منخفضة أقل من ناقص 6.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة