مجلس جماعة “بوعياش” يصادق على توسيع عضوية مجموعة الجماعات “نكور – غيس”

صادق، رئيس مجلس الجماعة الترابية بني بوعياش (إقليم الحسيمة)، على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي، التي انعقدت برئاسة السيد سعيد أكروح.

وصادق المجلس، خلال هذه الدورة، على مشروع اتفاقية توسيع عضوية مجموعة الجماعات “نكور غيس” لتشمل انضمام كل من المجلس الإقليمي وجماعات: بني بوفراح والرواضي وإمرابطن، إضافة إلى مقرر بانتداب العضو الثاني لدى مجموعة الجماعات “نكور غيس”.

وفيما يخص المالية الجماعية، تدارس وصادق المجلس على إعادة تخصيص اعتمادات بعض الفصول؛ ويتعلق الأمر بتجميع بعض الاعتمادات المتفرقة ببعض الفصول الواردة بالجزء الثاني من الميزانية وتخصيصها ببعض الفصول خاصة الفصل المخصص لاقتناء السيارات والآليات قصد اقتناء جرافة وشاحنة.

وفيما يتعلق بانخراط الجماعة في الجهود الرامية للنهوض بقطاع التعليم، صادق المجلس على اتفاقية شراكة بين الجماعة وإحدى الجمعيات لتسيير حافلة للنقل المدرسي.

كما صادق المجلس، على الطلبات المقدمة من طرف بعض المستفيدين من الشقق المزمع تفويتها لفائدتهم، تتعلق بإيداع المبالغ المستحقة في شأن اقتناء شقق اقتصادية موضوع الاتفاق بين المعنيين بالأمر والجماعة.

وفي مجال النهوض بالبنيات التحتية الخاصة بقطاع السير والجولان، تمت المصادقة خلال نفس المناسبة، على إحداث موقف سيارات لمسجد أكادير على الطريق الوطنية رقم 02.

وتضمن جدول أعمال الدورة العادية، دراسة برنامج عمل الجماعة؛ والمصادقة عليه بإجماع أعضاء المجلس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا