الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارمطار الحسيمة يستقبل أزيد من 10 آلاف مسافر خلال يونيو 2024

مطار الحسيمة يستقبل أزيد من 10 آلاف مسافر خلال يونيو 2024

استقبل مطار الحسيمة الدولي الشريف الإدريسي، منذ انطلاق عملية مرحبا في 5 يونيو إلى غاية الأربعاء ما مجموعه 10 آلاف و490 مسافر، وذلك بارتفاع بنسبة 12 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023.

وكشف رئيس مصلحة الاستغلال المطاري بمطار الحسيمة الشريف الإدريسي، فؤاد الخطابي، عن أن مجموع المسافرين الذين استعملوا المطار بلغ 10 آلاف 490 مسافرا إلى غاية 3 يوليوز الجاري، منهم 6323 من المسافرين الوافدين، و4167 من المسافرين الذين غادروا البلاد عبر هذه البوابة الجوية.

في المقابل أشار إلى أن الفترة نفسها من السنة المنصرمة سجلت 9 آلاف و309 مسافرا، مؤكدا أن مطار الشريف الإدريسي يواصل على قدم وساق الإجراءات والتدابير الهامة التي تستجيب لمتطلبات عملية مرحبا 2024، وذلك بتنسيق مع مختلف المتدخلين بالمطار، من أجل توفير ظروف جد جيدة وخدمات بأعلى المستويات من الجودة لفائدة المسافرين سواء خلال مرحلة المجيء أو مرحلة الإياب.

بخصوص مشروع توسعة مطار الحسيمة، ذكر المسؤول أنه قد تم استكمال مشروع تطوير البنيات التحتية للطيران بمطار الحسيمة، الذي أطلقه المكتب الوطني للمطارات خلال شهر غشت من سنة 2023، وقد تم في هذا الإطار تمديد مدرج الطيران ليصل طوله إلى 3200 متر عوض 2500 متر.

إلى جانب ذلك، تمت تقوية وتوسعة موقف الطائرات، مما يعزز قدرة المطار على استقبال عدد أكبر من الطائرات، خصوصا الطائرات ذات الحجم الكبير، كما تم في إطار المشروع أيضا تقوية مسالك خروج الطائرات من المدرج وبناء مسلك جديد وإنشاء ساحتين لاستدارة الطائرات وتجديد المنارات الضوئية.

ويشمل المشروع أيضا، وفق المتحدث ذاته، توسيع موقف الطائرات ليستوعب 9 طائرات عوض 4، إضافة إلى بنيات تحتية أخرى وتجديد تجهيزات الملاحة الجوية، كما يتضمن المشروع بناء برج جديد لمراقبة سلامة الملاحة الجوية والذي أطلقت أشغال إنجازه مؤخرا، مبرزا أن تكلفة المشروع تقدر بحوالي 262.5 مليون درهم.

ريف بريس : و م ع

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة