الأحد 21 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارمعتقلو حراك الريف يعلقون إضرابهم عن الطعام

معتقلو حراك الريف يعلقون إضرابهم عن الطعام

تمكنت هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، من إقناع معتقلي حراك الريف المضربين عن الطعام، بتعليق معركة الأمعاء الفارغة، التي خاضوها احتجاجا على عدم وفاء المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بوعد تجميعهم في سجن واحد.

وقال عبد اللطيف الأبلق، شقيق معتقل حراك الريف، ربيع الأبلق المضرب عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع، إن هيئة الدفاع تمكنت يوم أمس الخميس، من إقناع سليمان الفاحلي(18يوما) وكريم أمغار (32يوما) بتعليق إضرابهم عن الطعام، كما أقنعت ربيع الأبلق بتعليق إضرابه عن الماء فقط، مشيرا إلى أنه ما يزال مضربا عن الطعام.

وأوضح اخ ربيع الأبلق في تدوينة نشرها بصفحته الخاصة بموقع فايسبوط، أن شقيقه، متشبث بإضرابه عن الطعام، مشددا على أنه لن يوقفه إلا بتحقيق المطالب التي دفعته لخوضه منذ البداية، قائلا أنه “سيعود إلى الريف حيا أو ميتا وفي القريب العاجل“.

وأعلن ربيع الأبلق قبل ثلاثة أسابيع، عن دخوله إضرابه عن الطعام الأخير، مشيرا إلى أنه لن يوقف إضرابه إلا بتحقيق مطالبه، ومطالب معتقلي الريف السياسيين.

وبالمقابل، نفت المندوبية العامة لإدارة السجون، في بلاغ سابق صحة خبر دخول ” السجينين (الأبلق) و(أمغار) في إضراب عن الطعام، مؤكدة أنه لم يسبق لهما أن تقدما بأي إشعار لإدارة المؤسسة بهذا الخصوص.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة