السبت 13 أبريل 2024
الرئيسيةمجتمعنداء 8 مارس 2020 .."عندما تضرب النساء يتعطل العالم" تخليدا لليوم العالمي...

نداء 8 مارس 2020 ..”عندما تضرب النساء يتعطل العالم” تخليدا لليوم العالمي للمرأة

جميعا من أجل كافة الحقوق الانسانية والحريات الفردية للنساء تدعو الجمعيات والديناميات الحقوقية والنسائية والتنموية بجهة طنجة تطوان الحسيمة كافة المواطنات والمواطنين، والهيئات المدنية والسياسية والنقابية للإنخراط والتعبئة والمشاركة في المسيرة التي ستنظمها يوم الاحد 08 مارس 2020، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحمل هذه السنة شعار “عندما تضرب النساء يتعطل العالم”.

ونحن نخلد 8 مارس لهذا العام، نستحضر التحديات الكبرى التي لا تزال تواجه المغربيات إن على مستوى مواجهة العنف والاغتصابات التي يتعرضن لها، أو على مستوى النفاذ والتمتع بحقوقهن الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والثقافية والسياسية.وإذ نستحضر المعاناة اليومية للنساء في الفضاء الخاص واماكن العمل، في البوادي والمناطق النائية، فإننا نقف وبشكل خاص عند مطالب الحركة النسائية المغربية وفي قلبها الحريات الفردية للنساء التي بدأت تعرف طريقها إلى النقاش العمومي ببلادنا.

معا من أجل أن تتمتع النساء بكافة حقوقهن الإنسانية الفردية منها والجماعية. ولننخرط بكثافة للتعبير عن مطالبنا بمشاركتنا في المسيرة التي ستنطلق على الساعة العاشرة والنصف صباحا من ساحة 9 أبريل بطنجة

ريف بريس : متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة