الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارنشرة تحذيرية تنذر بهطول أمطار قوية وتساقطات ثلجية بهذه المناطق

نشرة تحذيرية تنذر بهطول أمطار قوية وتساقطات ثلجية بهذه المناطق

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عن ارتقاب أمطار قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، وهبات رياح قوية محليا، يومه الخميس وغدا الجمعة، بعدد من مناطق المملكة.

وفي نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، كشفت مديرية الأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية، تتراوح ما بين 30 و40 ملم، ستهم كلا من الحوز وخريبكة وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والخميسات والرحامنة وتارودانت، اليوم الخميس، ابتداء من السادسة مساء إلى التاسعة من صباح غد الجمعة.

وأورد المصدر ذاته، بأن تساقطات ثلجية على المرتفعات التي تتجاوز 1200 متر، تتراوح مقاييسها ما بين 15 و40 سم، مرتقبة غدا الجمعة بكل من إفران وبني ملال وأزيلال وخنيفرة والحوز وورزازات وبولمان وميدلت، في حين يرتقب أن تتراوح مقاييسها ما بين 10 و15 سم بكل من تارودانت وشيشاوة وتازة وجرسيف وصفرو والحسيمة وتنغير.

كما أوضحت مديرية الأرصاد، أن هبات رياح قوية محليا ما بين 70 و90 كلم في الساعة، ستهم كلا من ورزازات وتزنيت وتارودانت وطاطا وكلميم وسيدي إفني وأسا الزاك، غدا الجمعة، من الواحدة صباحا إلى العاشرة ليلا.

وخلص المصدر نفسه، إلى أن نفس الظاهرة الجوية مرتقبة بكل من جرسيف وفكيك وجرادة والناظور وتاوريرت وتازة وبولمان وميدلت وتنغير والرشيدية، يوم غد الجمعة، من منتصف النهار إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة