الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسيةأخبارنقابة الممرضين تدعو الى اضراب بقطاع الصحة لمدة ثلاثة أيام

نقابة الممرضين تدعو الى اضراب بقطاع الصحة لمدة ثلاثة أيام

ضدا على ما أسمته النقابة المستقلة للممرضين و تقنيي الصحة من أن يطال التجاهل أو النسيان مطالبهم، واستمرارا لمسلسلها النضالي من أجل تنزيل الاتفاقات و الحفاظ على المكتسبات و التصدي للمخططات الرامية الى زعزعة الاستقرار المهني للممرضين و تقنيي الصحة .

تخوض هذه الفئة من الشغيلة الصحية برنامجا نضاليا تحت شعار “يستمر التصعيد حتى تحقيق المطالب “و ذلك عبر اضراب وطني لمدة 72 ساعة ايام : 26، 27و 28 مارس 2024 بكل المرافق الصحية بإستثناء مصالح المستعجلات و الانعاش و العناية المركزة و اشكال احتجاجية جهوية او اقليمية موازية لايام الاضراب من وقفات، مسيرات ، اعتصامات، افطارات جماعية وفق خصوصيات كل جهة .

مع الاستمرار حمل الشارة السوداء بكل المرافق الصحية تعبيرا عن السخط والغضب عن واقع مهني ووظيفي وفراغ تشريعي قاتل يؤدي ثمنه الممرضون و تقنيو الصحة ندوات تفاعلية و تواصلية مباشرة تبث من خلال الصفحة الرسمية للنقابة المستقلة للممرضين .

احتجاج الممرضين و تقنيي الصحة، ينضاف الى الاحتقان الكبير الذي يعيشه قطاع الصحة و الذي تقود الاحتجاجات به تمثيليات نقابية أخرى، و مقاطعة الدراسة لطالبات و طلبة الطب بالكليات دون أن يلوح في الافق أي تعاطي مسؤول وجدي من الوزارة الوصية مع هذه المطالب .

ريف بريس: متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة