السبت 13 أبريل 2024
الرئيسيةأخبارنقل الأبلق اليوم الى المستشفى يفند ادعاءات مديرية التامك بخصوص وضعه الصحي

نقل الأبلق اليوم الى المستشفى يفند ادعاءات مديرية التامك بخصوص وضعه الصحي

في رد متسرع ومبيت لادارة السجون المغربية على ما جاء في صفحة  بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، تحمل اسم ربيع الابلق المعتقل  على خلفية حراك الحسيمة والريف مما يعانيه هذا الأخير من إهمال وعدم تمكينه من الرعاية الطبية رغم تدهور حالته الصحية.

تعود بنا ادارة التامك من خلال ردها هذا، الى عهود اعتقد الكثير من المغاربة والمتتبعين الأجانب لشؤوننا، انها عهودا أضحت من الماضي الأليم. وقد ورد في إحدى فقرات نص بلاغها الملغوم  : “يتضح مما سبق أن الغرض من ترويج هذه الادعاءات الكاذبة لا علاقة له بالحالة الصحية، وإنما يهدف لتضليل الرأي العام وخدمة أجندات لا تمت بصلة لظروف اعتقاله”.
كما نفت من خلال نفس البلاغ، كل ما يعانيه ربيع الابلق من معانات ناتجة عن اعراض مرتبطة بارتفاع دقات القلب وصعوبة في التنفس،وكأن المسمى التامك مولوع بعلاج اعراضه لدى مصالح بوزارة الصحة المغربية وليس الفرنسية.
وبغض النظر عن الاحقية الكونية في عرض المعتقل للفحص تحت إشراف أطباء متخصصين غير متوفرين البتة لدى سجن طنجة 2 ولدى اي سجن آخر على امتداد التراب المغربي بما فيه الأصل الترابي للسيد المدير العام .
ونظرا لعدم تمكني من الاتصال بعاءلة الابلق،فإني اضطررت للاتصال ببعض عائلات معتقلي حراك الحسيمة والريف بسجن طنجة، تأكدت من خلالها من نقل ربيع يومه الثلاثاء 02 يوليوز 2019 لعرضه على أطباء مختصين خارج السجن ،وليتبين من خلال الفحوصات الاولية على أن كل ما جاء على لسان عاءلة المعتقل لم تكن أولا ادعاءات كاذبة،وثانيا لم تكن تستهدف تضليل الرأي العام،اما ثالثا فكانت فعلا تخدم أجندات تمت مباشرة بصلة معانات واحتقار ابنها البار .
وختاما السيد المدير العام فإن من كان ولا زال يعيش من موقعين ووجهين مختلفين على أجندات لا تمت بصلة بدمقرطة مؤسسات الدولة المغربية فهو ذلكم وأمثاله الذين لهم المصلحة العليا في إبقاء الأوضاع المؤلمة  والأليمة على ما هي عليه .

ريف بريس : موحا محمد

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة