السلطة بني بوعياش تسرب لائحة الملاحظين الخاصة بإحدى اللوائح المنافسة .

في سابقة من نوعها،كشفت مصادر مطلعة أن السلطة المحلية ببني بوعياش أقدمت على تسريب لائحة الملاحظين المعتمدين من طرف حزب الاتحاد الاشتراكي لوكيل اللائحة المحلية لإحدى الأحزاب المعلومة .

ووفق المصدر داتها،فإن بعض الملاحظين تلقوا اتصالات بقصد التعاون و التواطؤ معهم من أجل كسب أصوات بطرق غير قانونية و هو ما يوحي أن كل شيء مبرمج و مخدوم حتى مع بعض رؤساء المكاتب.

هذا وقد سبق أن راج محليا و إقليميا أن السلطة المحلية بمدينة ببني بوعياش اعتمدت رؤساء مكاتب موظفين بالجماعة الترابية ذاتها، وهو بمثابة تحدى اعتبارا لما تشكله مذكرة الداخلية التي تلتمس عدم الاعتماد عليهم الا للضرورة و تغاضت عن رؤساء مشهود لهم بالحياد و الاستقلالية و ينتمون لأسرة التعليم على سبيل المثل.

والمنتظر أن تخرج اللاوائح المشاركة ببيان متشرك حول الواقع بعدما تسربت أخبارها بين متنافسيها حيث يجرى التنسيق فيما بينها لإصدار بيان في الموضوع .

هذا، وقد سبق لحزب الاستقلال إقليميا ان آثار هذا الموضوع و أصدر بلاغ يتهم فيه بعدم حياد بعض رجال السلطة بمن فيهم باشا بني بوعياش، وهو الذي أحدثت ضجة حول اللوائح الانتخابية إبان الانتخابات الجماعية 2015.

ريف بريس : متابعة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.