وكلاء اللوائح بالحسيمة يتهمون الداخلية والعماري بتزوير نتائج الإنتخابات

نظم مجموعة من الأحزاب المشاركة في إقتراع 7 أكتوبر، مساء اليوم الأحد 9 أكتوبر ،تظاهرة احتجاجية أمام عمالة إقليم الحسيمة تنديدا بتزوير إرادة الناخبين والتلاعب في نتائج الإستحقاقات البرلمانية .

وشن وكلاء اللوائح الإنتخابية هجوما لاذعا على عامل عمالة إقليم الحسيمة ،ووزير الداخلية متهمين إياهم بالتواطئ المفضوح في تزوير محطة 7 أكتوبر وملء الصنايق بعدد من الدوائر الإنتخابية لصالح حزب الأصالة والمعاصرة مرددين هتافات ما أسموه سلطة التزوير والتحكم .

ورفع المحتجين برفقة العشرات من أنصارهم شعارات منددة بخضوع السلطة للتحكم الذي يمارسه إلياس العماري في التأثير على مجريات العملية الإنتخابية بالإقليم، والتواطئ المكشوف للسلطات من قواد وأعوان في إفساد العملية الإنتخابية بإيعاز من حزب البام الدي اعتبروه المسؤول عن إفساد الإنتخابات وتزويرها بعدد من دوائر الإقليم .

وهاجم المحتجين من بينهم بيجدي الحسيمة بشكل عنيف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة وبتشى أنواع النعوت والشتائم وصلت إلى التحقير في شخصه برفع شعارات من قبيل « إلياس يا حقير عاقت بيك الجماهير « .. «  إلياس إرحل من الريف “، في الوقت الدي إستغرب فيه الجميع هذا الهجوم المباشر على العماري واتهامه بالتزوير برغم تصدر حزب المصباح للزعامة، ومن جهة أخرى، أكد هؤلاء من خلال تظاهرتهم أنهم يتوفرون على دلائل دامغة تثبت تواطئ أعوان السلطة في ملاء صناديق الإقتراع لصالح الحزب المدكور .

وكانت الإنتخابات قد أسفرت عن حصول حزب الأصالة والمعاصرة على مقعدين، حزب الحركة الشعبية مقعد، وحزب الاستقلال مقعد .

وللإشارة، فإن التظاهرة الإحتجاجية شهدت حضور كلي من عبد الحق أمغار وسعاد الشيخي ووكلاء اللاوائح الإنتخابية بإستثناء نجيب الوزاني مرشح حزب العدالة والتنمية .

ريف بريس : متابعة  .

  14632576_560181154166870_175635597_o

14632576_560181154166870_175635597_o

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.