شعارات قوية في عاصمة أوروبا تنديدا بمقتل محسن فكري


أخر تحديث : الأحد 6 نوفمبر 2016 - 10:52 صباحًا
شعارات قوية في عاصمة أوروبا تنديدا بمقتل محسن فكري

تجمّع العشرات من أفراد الجالية الريفية و المغربية عموما ببلجيكا يوم السبت 05 نونبر بساحة Place l’Albertine ببروكسل للتعبير عن احتجاجهم على مقتل محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، في شاحنة لنقل الأزبال.
المتظاهرون نددوا بمقتل الشهيد محسن فكري، مرددين شعارات لاذعة، ومطالبين بمعاقبة الجناة والعمل على حفظ كرامة المواطنين، و نادوا بفك الحصار الاجتماعي و الاقتصادي و السياسي الذي تعيشه منطقة الريف و تحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع الثروات و استقلال القضاء و تلبية المطالب الشعبية المشروعة و العادلة، مرددين شعارات من قبيل “محسن / مولاي موحند ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، “هذا الريف و حنا ناسو ، المخزن يجمع راسو”، وشعارات بالأمازيغية و الفرنسية بالمضمون نفسه.

هذا و قد ألقيت كلمات من عدد من المتدخلين مثلوا مختلف التوجهات بالريفية و العربية و الفرنسية و كذا الهولندية، فيما جددت لجنة متابعة قضية الشهيد محسن فكري التي دعت إلى هذه الوقفة عزمها على خوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا متمثلة في الترافع على القضية بطرق أخرى ستعلن عنها مستقبلا.

عن لجنة الإعلام و التواصل

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.