عامل إقليم الحسيمة يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع بالإقليم

قام السيد عامل إقليم الحسيمة يوم السبت 12 نونبر الجاري بزيارة تفقدية لعدد من المشاريع بجماعة إمزورن بني بوعياش و النكور، مرفوقا برؤساء الجماعات المعنية و السلطات المحلية و المصالح الخارجية المعنية و المكلفين بإنجاز الأشغال، و تأتي هذه الزيارة في إطار التتبع الميداني للمشاريع المنجزة بالإقليم.

و هكذا فقد قام السيد العامل و الوفد المرافق له بزيارة لورش المستشفى المحلي بإمزورن حيث أن الأشغال الكبرى قد انتهت به و سيصبح جاهزا مع متم سنة 2017. كما زار الوفد أيضا أشغال التطهير السائل بحي الزاوية بمدينة إمزورن حيث أن الأشغال قد انتهت و ستبدأ عملية استبدال شبكة ربط المنازل بالماء الشروب تليها عملية أشغال الطرقات و الأرصفة. أما بحي بومنقذ فقد و قف الوفد على مدى تقدم أشغال الطرقات و الأرصفة و التي بلغت نسبة الأشغال بها 30%.

كما ستستفيد أيضا أحياء أبو جيرن العزيب، و آيت موسى وعمر من أشغال التطهير السائل و التزفيت و الأرصفة، للإشارة فمشاريع الطرق السالفة الذكر ممولة في إطار إتفاقية الحضري لمدينة إمزورن بحوالي 40 مليون درهم.

و بمدينة بني بوعياش قام السيد العامل رفقة الوفد بالوقوف على أشغال التطهير السائل بالحي الأول وسط المدينة و تقدر تكلفة المشروع حوالي 2 مليون درهم ممولة من طرف المجلس الإقليمي بنسبة إنجاز بلغت 30 %، أما بحي بوغرمان فقد اطلع السيد العامل على مدى تقدم أشغال الطرقات المنجزة من قبل شركة العمران بغلاف مالي يقدر بحوالي 3 مليون درهم و التي وصلت نسبة الإنجاز بها 40 %.

كما تفقد السيد العامل أيضا سير أشغال الطريق السريع الذي يربط الحسيمة بتازة و ذالك بالمقطع الرابط بين بني بوعياش وواد النكور على طول 14 كلم، حيث استمع للشروحات التي قدمها المدير الإقليمي للتجهيز في هذا الصدد، و الذي أكد أن عملية التزفيت النهائي قد بدأت في بعض المقاطع على طول 4 كلم و ستصل 10 كلم في شهر فبراير المقبل حسب ما التزمت به الشركة المكلفة بالمشروع. أما القناطر الثلاث بهذا المقطع فسيتم انتهاء الأشغال بها في متم شهر مارس المقبل، و من المنتظر أن يتم انتهاء الأشغال بهذا الشطر في شهر ماي المقبل، و للإشارة فمشاريع الطرق السالفة الذكر ممولة في إطار إتفاقية التأهيل الحضري لمدينة إمزورن بحوالي 40 مليون درهم.

ريف بريس : مراسلة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.