عامل إقليم الحسيمة في زيارة لبعض الجماعات القروية بالإقليم

في إطار تتبع أوراش مشاريع التنمية المحلية بإقليم الحسيمة قام محمد الزهر عامل إقليم الحسيمة يوم السبت 19 نونبر الجاري بزيارة ميدانية لمجموعة من المرافق و المشاريع التنموية بكل من جماعات آيت قمرة، بني عبدالله، و بني حذيفة مصحوبا بوفد يضم رؤساء الجماعات، السلطة المحلية، و المصالح الخارجية.

و بجماعة آيت قمرة استهل السيد العامل زيارته بمعرض تسويق السيارات و المعدات الصناعية و الفلاحية autohoul الذي شيد بالمنطقة الصناعية لآيت قمرة، كام زار الوفد أيضا وحدتين صناعيتين لإنتاج كل من الخبز الخاص بمطاعم الوجبات السريعة الذي هو في ملكية أحد المستثمرين من أبناء المنطقة، ووحدة لوجستيكية لتوزيع المنتجات الغذائية. وبهذه المناسبة ركز السيد العامل على ضرورة تشجيع المستثمرين و تقديم يد العون لهم لخلق فرص الشغل لأبناء المنطقة.

بعد ذلك انتقل السيد العامل و الوفد المرافق له إلى جماعة بني عبدالله حيث قام بزيارة للمركز الصحي حيث وقف على الخدمات التي يوفرها المركز، و بنفس الجماعة قام الوفد أيضا بتفقد النادي النسوي وورش بناء ملعب رياضي للقرب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و بجماعة بني حذيفة قام بزيارة دار الطالبة و النادي النسوي حيث اطلع على الدور الأساسي الذي تلعبه في تربية الناشئة و محاربة الهدر المدرسي وكذا تمكين الفتاة بالعالم القروي من متابعة دراستها في ظروف حسنة، كام قام السيد العامل بزيارة السوق الأسبوعي و المرافق المتواجدة به وكذا ملعب للقرب بنفس الجماعة.

و خلال هذه الزيارة استمع السيد العامل و الوفد المرافق له إلى هموم الساكنة و المنتخبين و كذا المشاكل التي تؤرق بالهم حيث وعدهم بالوقوف عليها شخصيا لحلها و ذلك للنهوض بهاته المنطقة.

ريف بريس : مراسلة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.