“من أحرق الشمس” تبهر جمهور مهرجان الحسيمة المسرحي


أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 12:52 صباحًا
“من أحرق الشمس” تبهر جمهور مهرجان الحسيمة المسرحي

كان جمهور الحسيمة و متتبعو مهرجان الحسيمة المسرحي في دورته الثانية، على موعد مساء يوم أمس الجمعة على موعد بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن مع عرض مسرحي إختير من قبل وزارة الثقافة من بين أفضل العروض العشر المسرحية بالمغرب، خلال تظاهرة وطنية نظمتها الوزارة قبل أسبوعين بتطوان، ويتعلق الأمر بمسرحية “من أحرق الشمس” لفرقة أريف للثقافة و التراث بالحسيمة.

المسرحية من تأليف سعيد أبرنوص وإخراج محمد أمين بودريقة وتشخيص كل من محمد المكنوزي، شيماء العلاوي، محمد كمال التغدويني وإكرام حجازي فيما تكلفت السيدة رجاء حميد بالإدارة وعبد الكريم الادريسي بالتواصل والاعلام فيما عادت الانارة لكريم أعمو والمحافظة العامة لإلياس حميد وإدارة الممثل لمحمد سلطانة.

تتلخص مسرحية ”من أحرق الشمس” في مسار حياة ثلاثة مرضى في مارستان مهجور . امرأتان و رجل تسوقهما الأقدار المتشابكة عند ممرض غريب الأطوار بعد أن عادوا من الموت لاعادة تسطير الحقائق و ترتيب الأحداث و المواقف … المسرحية إذن محاولة لأسطرة حديثة المبنى و السياقات، مجموعة مشاهد مسترجعة بشكل فوضوي لفهم العلاقات التي تربط شخصيات المسرحية ببعضها. كيف تسببت علاقة حب بين تافويت و إزري في تأجيج غيرة الأخ التوأم أنزار ليجد نفسه مضظرا لمحاولة إفساد خطة زواج أخيه من حبيبته ليتهم في الأخير باغتصاب تافويت لمرات متعددة و قتل أخيه فيما بعد … تافويت، و بعد صدمة فقدان حبيبها و خطيبها إزري تجد نفسها أمام صدمة الحمل “غير الشرعي” فتضطر إلى التخلي عن الرضيع بعد أن وضعته عند إحدى الأرامل … هذا الرضيع لن يكون فيما بعد إلا أيناس الشاب الذي استقبله المارستان رفقة من سيكتشف فيما بعد أنها أمه ترايتماس و جدته هموت… في المارستان، حيث يتكفل الممرض غريب الأطوار بتقديم المهدئات لمرضاه، تظهر حقيقة قاتل إزري و مغتصب تافويت … إنه الرجل الذي أحرق الشمس.

ريف بريس : متابعة
عدسة : هشام الخضري

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.