جمعية صاصيبرابا للكيك بوكسينغ تحيي رأس السنة الأمازيغية


أخر تحديث : الجمعة 13 يناير 2017 - 4:37 مساءً
جمعية صاصيبرابا للكيك بوكسينغ تحيي رأس السنة الأمازيغية

بمناسبة حلول السنة الأمازيغية الجديدة 2967، نظمت جمعية صاصيبرابا للكيك بوكسينغ مساء أمس الخميس 12يناير 2017 حفلا فنيا ثقافيا لفائدة منخرطي الجمعية، وذلك بمقرها الكائن بشارع الجولان، بالحسيمة.

وتميزت هاته الأمسية حضور بعض المهتمين برياضة الكيك بوكسينغ و كذا الشباب الغيور على الهوية و الثقافية الأمازيغية، وقد كان الحفل فرصة أمام رئيس الجمعية لشرح معنى الإحتفال بالسنة الأمازيغية والدلالة التي ترمز له هاته المناسبة التي تهم جميع المغاربة الناطق باللغة بالأمازيغية مع تأكيده أنها جزء لا يتجزأ من الهوية الثقافية والتاريخية والحضارية للمواطن الأمازيغي المغربي.

وتسعى جمعية صاصيبرابا بهذه التظاهرة الثقافية المساهمة في ترسيخ ثقافة الإحتفال برأس السنة الأمازيغية، مع تجديد مطالبتها بترسيمه كعيد وطني، كما يروم الرفع من مستوى الوعي بالهوية والثقافة الأمازيغيتين، وكذا التعريف بمختلف أوجه الإبداع الفني والثقافي لدى الأمازيغ.

محمد النحاس

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.