برلماني محسوب عن البام يفشل في ثني ساكنة تماسينت في الإتجاه نحو عمالة الحسيمة


أخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 12:10 مساءً
برلماني محسوب عن البام يفشل في ثني ساكنة تماسينت في الإتجاه نحو عمالة الحسيمة

ذكرت مصادر من لجنة الحراك الشعبي بتماسينت، أن البرلماني عن إقليم الحسيمة، محمد الحموتي زار صباح اليوم جماعة امرابطن معية رئيسها، وذلك بغاية الظفر بلقاء مع لجنة الحراك الشعبي بالبلدة، وثنيها عن العدول عن تنفيذ مسيرتها اتجاه عمالة الحسيمة، وهو اللقاء الذي لم يكتب له النجاح، حيث رفض ممثلو اللجنة المذكورة لقاء البرلماني، كما أصروا على تنفيذ المسيرة، التي قالوا عنها أنها رد فعل طبيعي لسلوك الرئيس الرافض للحوار، وميله دائما للمناورة والالتفاف على مطالب اللجنة التي تقول عنها أنها عادلة ومشروعة. 

من جهة أخرى خرج مئات المواطنين تلبية لنداء كانت قد أطلقته لجنة الحراك الشعبي بتماسينت، للمشاركة في المسيرة التي دعت إليها باتجاه عمالة الحسيمة، وحسب مصادر فإن المواطنين المشاركين عازمون على إبلاغ مطالبهم للسلطات الإقليمية، وإلقائها على طاولة عامل الإقليم، لتحمل مسؤوليته القانونية في حجم التجاوزات التي تحدث بجماعة امرابطن، يعلق مصدر من لجنة الحراك، “أنه رغم مرور الأيام وتوالي احتجاجات الساكنة فإن السلطات لم ترى في هذه الأشكال النضالية ما يدعوها للتحرك ومعالجة المشاكل المطروحة التي تئن تحت وطأتها الجماعة”، وكل هذا يعلق المصدر “يعتبر مبررا كافيا للنزول صوب العمالة، حتى لا يتم تجاهل مطالبنا العادلة التي طال “الاجهاز” عليها”.

ريف بريس

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.