جهات تعبئ المواطنين بتارجيست للإحتجاج بالحسيمة يثير إستياء سكان المنطقة .


أخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 3:51 مساءً
جهات تعبئ المواطنين بتارجيست للإحتجاج بالحسيمة يثير إستياء سكان المنطقة .

علمت ” ريف بريس ” مصادر حقوقية بتارجيست أن جهات سياسية وجمعوية بإيعاز من أجهزة في السلطة تقوم بتعبئة المواطنين بالمنطقة والنواحي للقيام بمسيرة إحتجاجية في مدينة الحسيمة مضادة لتعبير الذي أبده بعض شباب الحسيمة عقب خسارة المنتخب المغربي ضد نظيري المصري في إقصائيات كأس إفريقيا المقامة بالغابون .

وكشف ذات المصادر في إتصال هاتفي بالجريدة أن جهات محسوبة عن حزب البام تعد لسيناريو مطبوخ لشحن الأجواء في المنطقة عبر الدفع بمواطني تارجيست والنواحي واستغلالهم لنقلهم غدا الثلاثاء إلى بمدينة الحسيمة من أجل الخروج في مسيرة إستنكارية مناهضة للسلوك الذي يعتبرونه يستهدف الوحدة الوطنية و للتعبير أيضا عن فرحتهم بعودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي .

وأضافت المصادر نفسها أن السلطات بمعية حزب البام وبعض الجمعيات يحاولون اقحام المواطنين والمناطق المجاورة ودفع بهم للاحتجاج ملغوم لخلق جو الكراهية والفتنة بين مواطني المنطقة .

ويأتي هذا التحرك في السياق الحرب النفسية التي تخوضها السلطة على عدة واجهات منذ بروز الحركة الإحتجاجية في الشارع والتي اضحت تشكل قوة ضاغطة تؤرق مسؤولي الدولة واللوبيات التي تستفيد منها .

ريف بريس : حسين الإدريسي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.