رفع حالة التأهب و حصار أمني مضروب على كل مناطق الحسيمة .


أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 1:58 صباحًا
رفع حالة التأهب و حصار أمني مضروب على كل مناطق الحسيمة .

عاشت مدن ومناطق إقليم الحسيمة مساء أمس ليلة مرعبة عقب المواجهات التي فتحتها القوات العمومية بعد محاولتها فض مسيرة كانت قادمة من مركز ” بوكيدان ” بإتجاه الحسيمة للمشاركة في تخليد ذكرى الزعيم محمد بن عبد الكريم الخطابي بساحة ” كالابونيطا ” بمدينة الحسيمة التي كانت هي الأخرى مطوقة بالمئات من الأجهزة العلنية والسرية لمنع المواطنين من الإلتحاق بمكان التظاهرةالتي دعت إليها لجنة متابعة الحراك الشعبي بالحسيمة .

وعرفت المدينة وباقي المناطق إنزلا أمنيا غير مسبوق و تعرض العديد من المواطنين خلالها لإنتهاكات معنوية و جسدية وصلت حد والتلفظ بألفاظ نابية وعنصرية في حقهم ففي الوقت الذي كانت تواصل فيه القوات العمومية تجاوزتها الأمنية لترهيب المواطنين وممارسة الحكرة عليهم تحت ذريعة الأوامر عليا استعانت السلطات الإقليمية بالمركز الحماعي ” بوكيدان ” لقمع المجتجين وفتح المواجهة مع المواطنين بقوات ” البلير ” وهي واحدة من الوحدات العسكرية التابعة مباشرة للقوات المسلحة الملكية وقد أسفرت هذه المواجهة عن إصابة 27 فردا من القوات العمومية بإصابات متفاوة الخطورة بينما تم تسجيل أزيد من 15 إصابة في صفوف المجتجين الذين لم يلجأوا إلى المستشفى مخافة إعتقالهم  باستثناء ٤ منهم.

و عكست هذه الأحداث التي عرفتها الحسيمة أمس إصرار المحتجين على عدم الانزلاق إلى مربّع العنف وعدم الانحراف عن أرضية مطالبهم الإقتصادية والإجتماعية والمطالبة بالحق في الحياة والعيش الكريم، وتجنب الانسياق وراء الفوضى وتبادل العنف والعنف المضاد، بسبب  تجاوزات في السلطة فاقت  كل الحدود، ونتج عنها سب وشتم  وإهانة المارة ونساء المدينة بدون أي فعل يذكر .

ومن جهة أخرى حل صباح اليوم الوزير المنتدى لدى الداخلية الشرقي اضريس بمدينة الحسيمة حيث عقد لقاء تواصليا جمعه المسؤولين والمنتخبين

ريف بريس

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.