عمالة الحسيمة تمنع المواقع الاخبارية من تغطية اجتماع الشرقي الضريس


أخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2017 - 3:59 مساءً
عمالة الحسيمة تمنع المواقع الاخبارية من تغطية اجتماع الشرقي الضريس

عبر ممثلو بعض المواقع الاخبارية بالحسيمة، عن استيائهم من منعهم حضور وتغطية أشغال اجتماع الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، برؤساء الجماعات ورؤساء المصالح الخارجية، بمقر عمالة الحسيمة، التي حل بها اليوم حوالي الساعة الثانية لترأس اجتماع على عجل.

وقال الاعلاميون السابق ذكرهم أنهم كانوا بقاعة الاجتماعات الرسمية كغيرهم من المدعوين، قبل أن يتفاجأو بمنعهم من الدخول بمبرر أن الأمر صادر عن الوزير المنتدب نفسه.

وأمام هذا الأمر استغرب هؤلاء الأسلوب الذي لازالت تنهجه السلطات مع المواقع الإخبارية، التي تسعى لنشر المعلومة والخبر، انطلاقا من مهمتها الصحفية، وفي زمن الحق في المعلومة والدستور الجديد، معتبرين أن الكولسة التي تنهجها الداخلية بإقصائها مكونات الرأي العام من معرفة الحقيقة ونقل وقائع الاجتماع، لهو تعبير آخر على ميل الدولة لتعويم الأحداث الاجتماعية التي يعرفها الريف منذ حادث الوفاة التراجيدية لمحسن فكري، وإضفاء السرية على اجتماعاتها بعيدا عن أعين كاميرات الصحافة الالكترونية، التي تعتبر النافذة الاعلامية التي يقبل عليها المواطنون بكثرة لتلقف ما يحدث حولهم.

وقال الاعلاميون الذين تم منعهم أن إغلاق مصادر المعلومة والخبر اليقين، يفتح المجال واسعا للتخمينات والصياغات الموازية للأحداث، حيث لا تنفع بعدها البلاغات الاعلامية للداخلية ومؤسساتها الملحقة.

ريف بريس :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.