ابتدائية الحسيمة تقرر تمتيع ناصر لاري المعتقل على هامش أحداث بوكيدارن بالسراح المؤقت


أخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 1:15 مساءً
ابتدائية الحسيمة تقرر تمتيع ناصر لاري المعتقل على هامش أحداث بوكيدارن بالسراح المؤقت

قررت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، في آخر جلستها لليوم الخميس 16 فبراير 2017، تمتيع المعتقل على هامش أحداث بوكيدارن ناصر لاري، بالسراح المؤقت، وعلمت ألتبريس أن لاري قد غادر قبل قليل أسوار السجن المحلي بالحسيمة، بعد أن جرى اعتقاله يوم 6 فبراير الجاري أثناء تقديمه لشكاية لدى مصالح الدرك بمركز امزورن.

وكان الناشط “لاري” قد نفى كل التهم الموجهة إليه أمام رئيس الجلسة بذات المحكمة، حيث أكد عدم تواجده في المواجهات التي اندلعت بين القوات العمومية و المتظاهرين ببلدة بوكيدان .

و خلال رده على مغزى كتابته لعبارة “لا للعسكرة” بمواقع التواصل الاجتماعي، أكد لاري أن ساكنة الريف بأكملها تطالب بإلغاء الظهير الذي ينص على أن الحسيمة منطقة عسكرية، و اعتبارها بدل ذلك منطقة مدنية على غرار باقي المدن.

هذا و قد اعتبر لاري أمام المحكمة أن احتجاجات الحراك الشعبي بالمنطقة هي سلمية، ذات مطالب عادلة و مشروعة، مؤكدا على أن الهدف من الخروج للاحتجاج يوم 05 فبراير بساحة كالابونيطا كان من أجل تخليد الذكرى ال54 لوفاة الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي.

متابعات

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.