“بنات لالة منانة” من جديد عبر خشبة المسرح

تستعد فرقة “طاكون” المسرحية إلى تقديم عرض جديد لعملها الناجح “بنات لالة منانة”، يوم السبت المقبل بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

ووجه أعضاء الفرقة، المكونة من سامية أقريو، ونورا الصقلي، والسعدية أزكون، والسعدية أديب، إلى جانب نادية علمي وهند السعديدي، دعوة عامة إلى الجمهور المغربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل حضور المسرحية التي حققت النجاح الكبير سواء على خشبة العرض، أو على شاشات التلفزيون.

واختارت الفنانات المغربيات أن يكون العرض المسرحي الجديد، خيريا، يعود ريعه لفائدة أطفال الشوارع، من خلال جمعية “ابني” التي تتكفل بحماية الأطفال من التشرد وقساوة الشارع.

الجدير بالذكر، أن المسرحية المقتبسة عن نص للشاعر الإسباني الكبير فديريكو غارسيا لوركا تحت عنوان “لاكازا دي برناردا ألبا”، وكتبت حوارها الفنانة نورا الصقلي، تضم لوحات شاعرية تحمل الكثير من المرارة، وتحكي بلغة بليغة عن عوالم خفية في حياة النساء.

ولا تخل “بنات لالة منانة”، رغم تفاصيلها المأساوية، التي تروي حكاية أربع شقيقات حرمن العيش دون أجنحة بعد وفاة والدهن، تحت سلطة أم يقتلها الخوف من كلام الناس، من لحظات مرح جسدتها بخفة روح الممثلات المبدعات اللواتي أمتعن الجمهور أيضا بلوحات رقص إسبانية بألبسة مميزة، أشرفت على تصميمها وتصميم غيرها من الألبسة التقليدية المغربية، كما باقي ديكور المسرحية، مصممة السينوغرافيا رفيقة بنميمون.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.