عرض ناجح لمسرحية "بين بين" بالحسيمة

استمتع جمهور مدينة الحسيمة وعلى مدى ساعة من الزمن بالعرض المسرحي الهادف لفرقة ”نحن نلعب للفنون” “انجي” : بين بين مسرح بين الحدود” مساء يوم الخميس 25 فبراير 2016 بدار الثقافة مولاي الحسن بمدينة الحسيمة.

العرض الذي تتبعه العديد من المهتمين من التلاميذ و الطلبة،حضره كل من السيد الكاتب العام لعمالة الحسيمة،الدكتور محمد بودرا رئيس المجلس الجماعي للحسيمة، السيدة قنصل جمهورية فرنسا بطنجة ،مديرة المعهد الثقافي الفرنسي بتطوان، السيد باشا المدينة، أعضاء المجلس الجماعي، السيد المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة، مسؤولي العديد من المؤسسات العمومية و ممثلي السلطة المحلية بالمدينة.

هذا العرض المسرحي نظم بتنسيق بين الجماعة الحضرية للحسيمة، المركز الثقافي الفرنسي، مندوبية وزارة الثقافة بالحسيمة. ويعالج هذا العمل المسرحي موضوع الهجرة، الاندماج،تسامح الديانات و الثقافات بقالب نقدي و دعابي تتخلله بعض المقاطع الموسيقية، وهو ما توفق في تجسيده كل ممثلي هذا العمل المسرحي: مالك اخميس، عادل أبا تراب، هاجر الشركي، مصطفى الخليفي، المهدي بوبكا وطارق الربح ،ومن إخراج الشاب محمد الشاهدي.

ويشكل هذا العمل انطلاقة رمزية للعمل الثقافي التشاركي بالمدينة خلال السنة الجديدة،و كذا إنفتاحها على علاقات متينة للتبادل الثقافي تنمي وتعزز الطفرة الفنية و التربوية التي تميز الحسيمة كما يراد لها منارة، جميلة، متضامنة و عالمة.

عدسة : هشام الخضري

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.