صوفيا أغيلاس تكشف عن حل لتوفير فضاء سينمائي

قالت صوفيا أغيلاس المنتجة السينمائية ورئيسة مؤسسة الريف للإنتاج الفني والسينمائي، أن افتقاد مدينة الحسيمة إلى قاعة لسينما، جعلها تطرق أبواب عدد من المؤسسات لإيجاد الحل لهده المعظلة.

وأوضحت أغيلاس في تصريح إعلامي، أنها ومن أجل الدفع قدمــــا في سبيل إيجاد حل لتوفير فضاء سينمائي بمنارة البحر الأبيـــض المتوسط، يستقطب هواة الفن السابع من جهة ويشكل كذلك مسرحا لإنتاج الطاقات الإبداعية بالمدينة، كان لها لقاء مع السيد الحسين بوديح رئيس غرفة مستغلي القاعات السينمائية بالمغرب، للحديث عن الموضوع والبحث عن آليات مشتركة لتجاوز بعض العراقيل الإدارية التي يعاني منها صاحب السينما الوحيدة في المدينة منذ 3 سنوات.

وبحسب أغيلاس فأن رئيس غرفة مستغلي القاعات السينمائية أبدى تفهما كبيرا، واستعدادا لتقديم كل أشكال المساهمة في إيجاد الحل، وذلك خلال ندوة صحفية نظمت على هامش المهرجان الدولي للفيلم الذي احتضنته مدينة الحسيمة خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس 2016. وخرج الجميع بخلاصة مفادها العمل في أفــــق الإسراع بالانتقال من حال الصمت السلبي الذي تشهده المدينة طوال شهور السنة إلى حركية ثقافية وفنية تنعكس آثارها الإيجابية على باقي المجالات المرتبطة بالعملية التنموية خصوصا في الشق الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.