معاناة مرضى القلب بسبب غياب دواء للعلاج بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة

أكدت مصادر جيدة الإطلاع أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة، يعرف منذ مدة ليست بالقصيرة، غياب نوع من الدواء الذي يستعمل في علاج بعض أنواع الأمراض الصدرية، وأمراض القلب، وأضافت المصادر أن العديد من المرضى بالمستشفى المذكور، لا يزالون طريحي السرير في انتظار هذا الدواء الذي تزود به وزارة الصحة المستشفيات بمدن المملكة.

مصدر أكد أن هذا الدواء مفقود بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة منذ مدة ليست بالقصيرة، حيث نفذ من المخزن، ورغم الطلبات المتكررة لوزارة الصحة بالرباط قصد الإسراع في تموين المستشفى، فإنها ظلت عالقة وبدون أي جواب عملي.

وعلاقة بالموضوع وفي اتصال للجريدة، أكد مصدر طبي أن مندوبية وزارة الصحة بمستشفى الحسيمة، سارعت لإخطار الوزارة الوصية، بنفاذ هذا الدواء الذي يستعمل في علاج أمراض الصدر والقلب، مؤكدا أن الحالة كارثية بالمستشفى في غياب ذلك النوع من الدواء الذي يعتمد عليه كثيرا في العلاج.

الدواء يدعى ” LASILIX  “، عبارة عن حقن وعقاقير، يستخدم لإزالة الماء من القلب والصدر، وأدى نفاذه بالمستشفى الإقليمي بالحسيمة، لأزمة حقيقية حيث العديد من المرضى بأقسام “القلب” و”الصدر” و”المستعجلات” لازالوا منذ مدة ينتظرون وصول هذا الدواء من الوزارة، إلا أن أمانيهم طالت هذه المرة، في الوقت الذي يخشى فيه الأطباء حدوث كارثة حقيقية بالمستشفى.

ويلقي أطر وزارة الصحة بمستشفى الحسيمة، باللوم على وزارة الصحة التي تأخرت طويلا في تموينهم بهذا الدواء الحيوي، مؤكدين أنهم لا يتحملون أية مسؤولية في حال وقوع كارثة بشرية.

خالد الزيتوني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.