أسلحة لتهريب إبن الحسيمة أشرف سكاكي من داخل سجن سلا

أعلنت السلطات البلجيكية، صباح اليوم الأربعاء، عن اعتقال شخصين، يُشكلان منظمة إجرامية، كانا يُخططان لتهريب مغربي يقبع داخل أسوار سجن سلا في المغرب.

وأكدت النيابة العامة، أن المشتبه بهما، تم اعتقالهما في بروكسيل، بتهمة تكوين منظمة إجرامية، حيث تم اعتقالهما بصدد شراء أسلحة ومتفجرات، لمساعدة البلجيكي المغربي على الهرب.

وكشفت صحيفة “Dérniere Heure” البلجيكية، عن هوية السجين، ويتعلق الأمر بأشرف سكاكي، الذي تصفه منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”، كواحد من أخطر المجرمين، حيث تم إدانته لأكثر من 16 مرة، من أجل تهم تخص السرقة وارتكاب جرائم الاختطاف وسرقة السيارات والبنوك وتنفيذ هجمات مسلحة عام 2003.

ويُعد سكاكي واحدا من بين المجرمين الثلاثة الذين فروا على متن مروحية من سن بروج البلجيكي قبل 8 سنوات. وأدان المغرب ابن مدينة الريف بالسجن 12 سنة، بعد أن تم اعتقاله في مطاردة هوليودية في منطقة جبال العروي.

وذكرت قصاصة سابقة، لوكالة الأنباء البلجيكية الرسمية ” بيلغا”، أن أشرف السكاكي الذي كان يقطن مدينة مالين “ميخلن” البلجيكية، سجل في سنة 2003، أول هروب له من السجن. وفي سنة 2007، اعتبر مختلا عقليا من طرف الأطباء النفسانيين.

عائشة شعنانachrafskani

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.