وكيل الملك بابتدائية الحسيمة يأمر بفتح تحقيق في وفاة امرأة بعد حرمانها من سيارة اسعاف بتامسينت

علمت الجريدة من مصدر مطلع، أن وكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة، وجه تعليماته بعد زوال اليوم الاثنين 13 يونيو الجاري، لعناصر الدرك بمركز تماسينت، لفتح تحقيق في موضوع وفاة امرأة بسبب الاهمال، بعد أن حرم رئيس جماعة امرابطن  ( تامسينت )، زوج الضحية من استعمال سيارة إسعاف لنقل زوجته التي كانت تعاني قيد حياتها من مرضي السكري وضغط الدم.

وكان زوج الضحية قد توجه بشكاية لوكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة، مساء اليوم يخبره فيها بوفاة زوجته بعد أن حرمه رئيس جماعة امرابطن ( تماسينت )، بإقليم الحسيمة، من استعمال سيارة اسعاف تشرف عليها الجماعة، لنقل زوجته المريضة للمستشفى الإقليمي بالحسيمة.

وحسب ذات المصدر فإن الدرك بمركز تماسينت سيستمعون لكل عناصر هذه القضية، التي تحظى بتتبع الرأي العام، بدء برئيس جماعة امرابطن، المتهم الرئيسي في وفاة المرأة بسبب حرمانها من نقلها للمستشفى الاقليمي بالحسيمة، بواسطة سيارة اسعاف تسهر عليها الجماعة، وكذا زوج الضحية، ومن ثم إحالة المسطرة على وكيل الملك لدى ابتدائية الحسيمة لاتخاذ المتعين في هذا الشأن.

وكان الزوج قد أكد في تصريحاته أنه “بعد حصوله على ترخيص طبي من الممرض الرئيسي بالمركز الصحي بتماسينت بحمل زوجته  من دوار “إددوشن” إلى المستشفى الاقليمي بالحسيمة التي  كانت في حالة صحية جد متدهورة نتيجة مرضها المزمن بداء السكري وفقر الدم وعدد من الأمراض الأخرى، حيث قصد جماعة امرابطن(تماسينت) يوم الجمعة 10 يونيو 2016  على الساعة الثامنة والنصف صباحا( 8:30)، وألتقى بالسيد رئيس الجماعة على الساعة الحادي عشر والنصف صباحا(11:30) وطلب منه السماح باستعمال سيارة الاسعاف التابعة للجماعة، فإذا به رفض الطلب ووجه له كلاما نابيا واستفزازيا وغير أخلاقيا، وعند رجوعه الى المنزل، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه  عن  وسيلة أخرى للنقل ( مرسيديس 207) توفيت زوجته على الساعة الواحدة والعشرون دقيقة زوالا(13:20 ).

خالد الزيتوني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. ناشط حقوقي يقول

    رئيس جماعة امرابطن يتباهى في المقاهي أن وكيل الملك صديقه وأن القضية ستكون لصالحه حيث تلقى وعود في هذا الاتجاه. الله يأخذ فيكم الحق الروح التي أزهقت عزيزة عند الله

  2. طارق يقول

    الشطط في استعمال السلطة . هذه السيارة موجودة في الجماعة لتلبية حاجيات الساكنة في أي لحظة . و لكن يشاء السيد رئيس الجماعة أن يكون له رأي آخر في الموضوع . نسي أو تناسى بأن هؤلاء السكان هم من إختاروه للعمل على تسهيل أمورهم .. وهذا هو الجزاء . أطالب القصاص من هذا السفيه الذي لم يكن في مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقه .و لا يسعنا إلا أن ندعو للسيدة التي توفيت إلا بالرحمة والمغفرة . إن لله و إن إليه راجعون ….

  3. habib يقول

    lahoma inna hada la munkar. hasbuna llah howa ni3ma lwakil

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.