إلياس العماري: الحشيش قضية العلماء وليس قضية السياسيين

كشف الياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن أزيد من مليون ونصف من المغاربة يعيشون على عائدات الكيف “الحشيش”. 

وأضاف العماري، الذي حلا ضيفا على مؤسسة المشروع التابعة للاتحاد الاشتراكي، ليلة الخميس 22 يونيو، أن “قضية الكيف ليس قضية السياسيين بل هو أمر يهم العلماء والباحثين، وهم المخول لهم اقتراح الحلول لهذه النبتة التي إنتقل زراعتها من 20 ألف هكتار إلى الالالف الهكتارت”. 

وأكد الأمين العام لحزب الغريم السياسي لحزب العدالة والتنمية، أنه “خصص غلافها ماليا من ميزانية جهة طنجة تطوان الحسيمة للبحث في موضوع الكيف لإيجاد الحلول الممكنة”. 

يذكر أن الأصوات التي طالبت بتقنين زراعة الكيف، قوبلت بالهجوم من طرف قياديين بحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، أبرزهم القيادي المثير للجدل عبد العزيز أفتاتي، الذي قال في إحدى تصريحاته الصحفية، أنه “إذا أردنا أن نقنن استعمال الكيف لأغراض طبية فيجب الاستعانة بالخبرة الأجنبية والتعرف على تجارب دول أخرى وقياس مدى نجاحها أما إذا بعض المقاربات التي تدعو إلى تقنين حتى الاستهلاك فهذا أمر مرفوض”.مشيرا أن “المدافعين عن قانون استعمال الكيف والمتحمسين لدفعه للمناقشة في البرلمان “هم تجار مخدرات يريدون الحفاظ على مصالحهم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.