29 سنة سجنا لخلية بالناظور خططت لتصفية صحافي ونشطاء أمازيغيين


أخر تحديث : الثلاثاء 5 يوليو 2016 - 5:45 مساءً
29 سنة سجنا لخلية بالناظور خططت لتصفية صحافي ونشطاء أمازيغيين

قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب ومحاربته بملحقة سلا استئنافية الرباط، صباح الخميس الماضي، بأحكام بلغت 29 سنة سجنا، موزعة على ثمانية متهمين في ملف مرتبط بقضايا الإرهاب، بينهم عونا سلطة ينتميان إلى إحدى الملحقات الإدارية، جرى اعتقالهما بمنطقة سلوان بإقليم الناظور منتصف أبريل قبل الماضي، عبر عمليات ترصد محكمة نفذتها مصالح الاستخبارات والأمن الوطني بالمنطقة الأمنية للناظور، حيث تمت متابعتهما بناء على تصريحاتهما المتطابقة والخبرة التقنية المنجزة في الموضوع، وكذا المحجوزات التي تم ضبطها مع أعضاء الخلية.

وضمن تفاصيل الأحكام أدانت الهيئة القضائية بالغرفة المذكورة بخمس سنوات سجنا في حق المتهم الرئيسي في الخلية، كما وزعت 20 سنة على أربعة متهمين في حدود خمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، فيما قضت بأربع سنوات سجنا في حق عوني سلطة في حدود سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ في حق كل واحد منهما.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.