خبير يكشف حقيقة ظهور حيتان قاتلة بشواطئ الحسيمة والدريوش

تداول عدد من النشطاء على الموقع الاجتماعي فايسبوك في الاونة الاخيرة عدد من الصور و الفيديوهات لحيتان قاتلة في شواطئ شمال المغرب، من بينها شواطئ اقليمي الدريوش و الحسيمة كاشفين خطورة السباحة بالقرب منها .

و من أجل توضيح الموضوع، كشف أحد البحارة المعروفين بالمنطقة في تدوينة على صفحته بالفايسبوك : أن هذه الصور تعود لحيتان الاوركا بحيث تتخذ من شمال البلاد مكان لاعتراض أسراب التونة المهاجرة .

و يوضح أحد البحارة الخبراء بالمنطقة في تصريح نقلته مصادر محلية، أن المصطافين غير معنيين بالخطر لأن هذا النوع من الأسماك متواجد دائما في المنطقة ، و لم يسبق لها الاقتراب من السواحل، و في حالة حدوث ذلك يكون الامر مرتبط بنفوق إحداها.

شفيق الزروالي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. متتبع يقول

    من هذا الخبير هههه من أين جاء بهذه المعلومة العجيبة؟ الاوركا لا توجد بالبحر الأبيض المتوسط يا عمي ربما تشابه لك مع الدلفين الأسود الكبير أو ما يسمى محليا بالنيغرو le grand dauphin noir

  2. متتبع يقول

    إذهب إلى موقع ويكبيديا واطلع على الموضوع يا خبير ههههه في النووي
    orque, ou épaulard (Orcinus orca), est une espèce de
    mammifère marin du sous-ordre des cétacés à dents, les odontocètes. Elle a une répartition cosmopolite ; elle vit dans les régions arctiques et antarctiques jusqu’aux mers tropicales. Son régime alimentaire est très diversifié, bien que les populations se spécialisent souvent dans des types particuliers de proies. Certaines se nourrissent de poissons, tandis que d’autres chassent les mammifères marins tels que les lions de mer, les phoques, les morses et même de grandes baleines. Les orques sont considérées comme des superprédateurs.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.