إلياس العماري يخصص سيارات كهربائية للتنقلات الرسمية لنوابه !


أخر تحديث : السبت 16 يوليو 2016 - 3:18 مساءً
إلياس العماري يخصص سيارات كهربائية للتنقلات الرسمية لنوابه !

في ظل الجدل الدائر حول سيارات الشوباني، التي كلفت مجلس جهة درعة تافيلالت حوالي 284 مليون سنتيم، علم “الأيام 24” أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة صادق في إحدى جلساته السابقة على تخصيص ميزانية تصل إلى 500 مليون سنتيم لتعزيز وتحديث حظيرة سيارات مجلس الجهة.

غير أن الطريف في الأمر أن رئيس الجهة إلياس العماري قام بتخصيص المبلغ المذكور لشراء سيارات الإسعاف وسيارات لنقل الموتى، خاصة أن محضر الاجتماع الذي صادق عليه أعضاء المجلس لم يحدد نوعية السيارات التي سيتم اقتنائها أو وظيفتها.

وفي مقابل ذلك يتجه مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى الاستغناء عن استعمال السيارات العادية التي تشتغل بالوقود، وتعويضها بعربات تشتغل بواسطة الطاقة الكهربائية، من أجل تأمين تنقلات أعضاء المجلس وموظفيه، أثناء مهامهم الرسمية.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع احتضان مدينة طنجة لمؤتمر الأطراف المتوسطي حول المناخ “ميد كوب”، الذي ينطلق الاثنين المقبل ويستمر يومين. كما يندرج هذا الإجراء في إطار مساهمة المجلس في تنزيل مخططات حماية البيئة والمناخ، التي تشكل صلب رهانات مؤتمر “ميد كوب”.

وعلم “الأيام 24” أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تقدم بالفعل بطلب لاقتناء عشر عربات من هذا النوع كبداية، في انتظار تسلمها قبل المؤتمر، على أن يتم مستقبلا العمل على تعميم الأمر، مشيرا في هذا الإطار، أن التنقل من وإلى “قرية ميد كوب 2016” بمنطقة مالاباطا، خلال فعاليات المؤتمر، سيكون بالسيارات الكهربائية ولن يسمح باستعمال السيارات العادية.

صحافة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.