“أكراو”، ألبوم غنائي جديد للفنان “ميمون باكو”


أخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 1:50 مساءً
“أكراو”، ألبوم غنائي جديد للفنان “ميمون باكو”

طرح الفنان ميمون أعراص المعروف بـ “ميمون باكو” ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل إسم “أكراو” للبيع في الأسواق.

و يعد ألبوم “أكراو” إضافة جديدة لساحة الأغنية الأمازيغية الملتزمة بالريف بعد الشريط الغنائي الأول للفنان المبدع ‘ميمون باكو’ الذي صدر قبل سنتين و الذي يحمل عنوان ‘ثوذاث’ أي “الحياة”.

ألبوم “أكراو” تطرق إلى عدة مواضيع اجتماعية بالدرجة الأولى كالحب، الحرية والهجرة إضافة إلى المرأة و ذلك في قالب موسيقي حديث راعى فيه الفنان ‘ميمون باكو’ الحفاظ على النمط الموسيقي المحلي الذي بدأ بالإندثار مع استعمال كلمات رنانة حيث تعامل مع عدد من الشعراء و الموسيقيين من بينهم “خالد مومو” ابن مدينة شفشاون.
و أكد ‘ميمون باكو’ أن إقدامه على تسجيل ألبومه هذا ناتج بالأساس عن غيرته على الأغنية الأمازيغية الريفية الملتزمة و محاولته إعادة إحياء نوع من الموسيقى التي بدأت تندثر مع التطور الملحوظ الذي بدأت تشهده الساحة الفنية، مع التزامه بضرورة مسايرة التطور الحاصل في المجال الموسيقي بإضافة بعض اللمسات على أغانيه.

و عن إضافة بعض المقاطع من الدارجة المغربية التي أداها الفنان “خالد مومو” في الألبوم الجديد، أكد ‘باكو’ في حوار صغير مع موقع ‘ريف بريس’ على أنه يحترم كل الأذواق و الأنماط الموسيقية و أنه لا يجد أي مشكل في اللغات أو اللهجات طالما أن المضمون يعبر عن الهوية الأمازيغية و الريفية المنفتحة على جميع الثقافات و الحضارات.

و قد حاول ميمون باكو التعامل مع عدد من الفنانين بالمنطقة لإشراكهم في تقديم هذا العمل في ترسيخ لمبدأ التعاون من أجل إخراج منتوج موسيقي يحترم أذواق عشاق الفن الملتزم، حيث ساهم معه كل من محمد أفاسي، محمد شفيع، امحند أبطوي، كريم كنوف، خالد أيوجير، لطف الله عبد الحي و منير أخصيم إضافة إلى الصوت الأنثوي سليمة ثانيرث.

و يعد ‘ميمون باكو’ من كبار الفنانين الذين أنجبتهم مدينة الحسيمة و هو من عائلة فنية و من عائلة ‘ثذرين’ الموسيقية و قد كان عضوا بفرقتي ‘إمْوَدَان’ و ‘بربر إكسبريونس’ اللتان كانتا من أبرز الفرق الموسيقية التي أثثت الساحة الموسيقية بالريف قبل عقود خلت.

ريف بريس : متابعة

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة RifPresse.Com | صحيفة إلكترونية شاملة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.