إختتام الدورة الرابعة من مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي

اسدل الستار مساء أمس، السبت 25يونيو 2022، بقاعة سينما مسرح إسبانيول، على الدورة الرابعة من مهرجان “الريف للفيلم الأمازيغي” المنظم من طرف جمعية الورشة السينمائية بتطوان، خلال الفترة الممتدة من22 و25 يونيو الجاري.

وشهد اليوم الختامي تكريم كل من الإعلامية والفاعلة الأمازيغية أمينة ابن الشيخ، الكاتب والفنان محمد الشوبي والبطل السابق في الملاكمة محمد المحجوبي، بالإضافة إلى تقديم فقرات موسيقية متنوعة.

وفي ختام فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان، أعلنت لجنة التحكيم التي يرأسها المخرج السينمائي حسن بنجلون وتضم الناقد السينمائي الحبيب ناصري، الإعلامية نادية السوسي، الممثلة وفاء مراس، الناقد والسيناريست محمد مجاهد، والملحن يونس ميكري، عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان تتضمن ثلاث مسابقات تبارى حولھا، وفق اللجنة، 12 فيلما، وهي الجائزة الأولى، جائزة الریف الكبرى، جائزة السيناريو وجائزة الإخراج.

وعادت جائزة السیناریو لفيلم “قلم” للمخرج جمال تعمرت، وجائزة الإخراج، للمخرج حمزة زربوحي عن فيلمه “قلق”، بالإضافة إلى جائزة التنويه التي عادت لحمزة الدقون و حمزة المعزي عن فيلمهما السينمائي القصير” الحساب ”.

وقررت لجنة التحكيم منح جائزة الريف الكبرى للفيلم السينمائي “ميثاق” لمخرجه حسين حنين.

وأكدت إدارة مهرجان الريف للفيلم الأمازيغي، أنها تهدف من خلال تنظيمها لهذه التظاهرة السينمائية السنوية إلى نشر الثقافة السينمائية الامازيغية كمكون اساسي من مكونات الهوية المغربية، بواسطة عرض الأفلام ومناقشتها وخلق فرص للتواصل والتلاقح بين مختلف التجارب والأجيال، تعزيزا للمكتسبات الفنية وتطلعا لما هو أفضل، وذلك بغية المساهمة بشكل إيجابي في بناء مجتمع مغربي جديد ديمقراطي مبدع ومتعدد”

تطوان/ منتصر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا