الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخبارالأمطار تعزل مناطق عديدة بشمال المغرب

الأمطار تعزل مناطق عديدة بشمال المغرب

أمطار قياسية يعرفها شمال المغرب منذ فجر هذا اليوم، ظاهرة جوية استثنائية تميزت بهطول امطار بنسب قباسية ، و ثلوج لم تعرفها اامنطقة منذ سنوات .

و شهدت مدينة تطوان و نواحيها حالة استثنائية ووصلت بها قياسات الامطار نسبا مرتفعة وفي وقت وجيز، حيث عمدت مصالح الوقاية المدنية الى إستعمال قوارب الانقاذ ، لنقل عائلات بمنطقة السحتريين بعد أن حاصرتهم الامطار بمنازلهم الى مناطق امنة، فيما انقطعت الطريق بين طنجة و تطوان على مستوى ذات المحور الطرقي ، وامتدت انعكاسات هذه الامطار الى جماعة مرتيل كذلك التي ارتفع فيها منسوب المياه وغمر محاور طرقية بمركزها ،.

اقليم طنجة و الحسيمة كذلك عرفا نفس الظاهرة الجوية ، اذ تم تسجيل انقطاعات على مستوى محاور طرقية عدة خاصة باقليم الحسبمة ” بكتامة اساكن و اكاون بفعل انجراف التربة وتقادم البنيات الطرقية .

في نفس السياق تساقطت كمية مهمة من الثلوج بين اساكن و باب برد، وما تزال الحالة الجوية غير مستقرة، غير انها لحد الان سجلت خسائر مادية بالاملاك الفلاحية والمواشي .

السلطات العمومية بهذه الاقاليم بمعية القوات العمومية و مصالح التجهيز والوقاية المدنية استنفرت وسائلها التقنية و البشرية وتعمل وفق امكانياتها على الحضور و التدخل في المناطق التي شملتها هاته الظاهرة الجوية .

 

ريف بريس: متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة