الأربعاء 17 أبريل 2024
الرئيسيةأخبارالحكومة الاسبانية تتعاطف مع اللاعب فينيسيوس جونيور .

الحكومة الاسبانية تتعاطف مع اللاعب فينيسيوس جونيور .

بعد أن تكررت الإساءات العنصرية ضد لاعب كرة القدم venisuis junior، وأصبحت قضية رأي عام، و أثارت نقاشا تجاوز اسبانيا .

و دخلت الحكومة الاسبانية على خط هذه القضية ، فقد صرحت نائبة رئيس الحكومة ووزيرة المالية “Maria jesus montero ” التي عبرت عن إنزعاجها الشديد للاساءات العنصرية التي يتعرض لها اللاعب ” venesuis junior” بملاعب كرة القدم .

وأردفت الوزيرة ” أن حديثه وبوحه ( venesuis ) عن الموضوع يعد شيئا ايجابيا ، ورغم أن الامر ليس سلوكا عاما و جماعيا ، لكن صياح شخص واحد أو متفرج ضد أي انسان حسب لونه، يتطلب ردا قويا من جانب كل المجتمع ” .

وأضافت نائبة رئيس الحكومة الاسبانية ” أن كل الجسم الرياضي مطالب برفع صوته بشكل لا لبس فيه و بصرامة ضد هذه السلوكات باعتبار القيم الانسانية السامية التي تكرسها الرياضة عموما و كرة القدم على الخصوص ، وان اي ايحاء او وصف لاي انسان باعتبار لونه ، عرقه يجب ان يجرم ونحن في القرن 21 ” .

معلوم أن اللاعب ” venesuis junior” البرازيلي الجنسية” 25 سنة ” والذي يلعب في صفوف فريق ريال مدريد الاسباني قد اجهش بالبكاء خلال الندوة الصحفية يوم الاثنين 25/3/2024 التي سبقت المقابلة الودية بين المنتخبين الاسباني و البرازيلي التي أجريت يوم الثلاثاء و انتهت بالتعادل 3 إصابات لمثلها .

وبدأ venisuis خلال ذات الندوة الصحفية وهو يبكي عندما سئل ثلاث مرات بأسئلة ذات ايحاءات عنصرية واعادت سيناريو الاعتداءات التي تكررت ضده بملاعب الكرة، و أجاب venesuis الصحفيين انه فقط متفرغ لفريقه الريال ولمنتخبه البرازيلي و لعائلته ولا شيء يبرر هذه الاعتداءات عليه .

ريف بريس: متابعة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة